facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

تجريد الأمير أندرو من ألقابه العسكرية والملكية

تجريد الأمير أندرو من ألقابه العسكرية والملكية

القبة نيوز- خسر الأمير البريطاني أندرو، نجل الملكة إليزابيث الثانية، ألقابه العسكرية وتخلى عن مهامه الملكية في ظل ملاحقته قضائياً في الولايات المتحدة بتهمة الاعتداء الجنسي، وفق ما أعلن قصر باكنغهام الخميس.


وقال القصر في بيان، "بموافقة الملكة، أعيدت ألقاب دوق يورك العسكرية للملكة"، مضيفاً أن الأمير أندرو سيواصل انقطاعه عن القيام بأي مهام عامة، وأنه سيمثل أمام القضاء كمواطن مدني.

وجاء القرار بعد أن طلب أكثر من 150 من قدامى المحاربين في البحرية والجيش، من الملكة تجريد أندرو من جميع رتبه وألقابه العسكرية، وسط مزاعم تورطه في قضية اعتداء جنسي في الولايات المتحدة.

وفي وقت سابق الأربعاء، وافق قاض في نيويورك على درس دعوى رفعتها الأميركية فيرجينيا جوفري ضد الأمير أندرو بتهمة الاعتداء الجنسي عليها عام 2001، حين كانت في سن 17 سنة، على الرغم من طلب تقدم به ثاني أبناء ملكة إنجلترا لرد الدعوى.

واعتبر القاضي لويس كابلان في قراره أن طلب رد هذه الدعوى المدنية التي رفعتها في صيف 2021 جوفري، إحدى ضحايا الاعتداءات الجنسية للخبير المالي الأميركي جيفري إبستين، "رُفض من النواحي كافة".

ويواجه الأمير البالغ 61 سنة مشكلات قضائية منذ سنوات على خلفية صلاته بجيفري إبستين، الذي انتحر في السجن عام 2019.

وكان وكلاء الدفاع يدفعون باتجاه رد هذه الدعوى بحجة أن فيرجينيا جوفري وقّعت عام 2009 اتفاقاً مع الخبير المالي الأميركي، تعهدت بموجبه عدم ملاحقة إبستين و"متهمين محتملين آخرين".

اندبندنت عربية

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )