facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

كيف تحمي نفسك من التنمر الإلكتروني؟.. إليك الجواب

كيف تحمي نفسك من التنمر الإلكتروني؟.. إليك الجواب

القبة نيوز - التنمر هو شكل من أشكال الإذاءة الجسدية أو العاطفية. وهي من السلوكيات التي تجاوزت الحياة الواقعية. فبتنا نشاهدها في العالم الافتراضي أيضاً. ويعرف بالتنمر الإلكتروني.

 

حيث يتعرض يومياً عدد كبير من الأشخاص للتنمر الإلكتروني. فكيف يمكننا حماية أنفسنا من هذا السلوك

– تحديد الأصدقاء:

يرى خبراء في العالم الرقمي أن التزايد في التنمر على الإنترنت الحالي هو نتيجة لفقداننا للحدود. إذ لا نحتفظ بحياتنا لأنفسنا وبدلاً من ذلك نشاركها مع الجميع، وهذا يجعلنا عرضة للخطر.

لذلك يمكن حماية أنفسنا من التنمر من الأشخاص غير اللطفاء من خلال الحفاظ على بعض الحدود. والإبقاء على دائرة صداقاتك ضمن الأشخاص الذين تثقين بهم

– تجنب الرد:

نعلم أنّ أي إساءة تحفز ردنا للدفاع عن أنفسنا، وهذا أمر طبيعي عندما يقول لك شخص ما شيئًا غير لطيف. لكن، لن يؤدي هذا إلى النزول إلى مستواهم فحسب، بل قد يزيد الأمر سوءاً على نفسك؛ لذا، لا ننصحك بالرد في هذه الحالة.

– الحظر والإبلاغ

أفضل رد فعل على التنمر الإلكتروني هو استبعاد الجاني من عالمك. ليس عليك السماح لهم بتكرار المخالفة- فقط قم بحظرهم.

– عليك أن تؤمن بنفسك

أنت تعلم أنك لست تلك الصفات التي يقولونها – فلماذا الإنزعاج؟.. على الرغم من صعوبة القيام بذلك، ولا يزال معظم الناس يجاهدون للإيمان بأنفسهم ومعرفة من هم، إلا أنه أفضل دفاع لك ضد آراء الآخرين.

– التحدث إلى شخص ما

أهم نصيحة يمكن تقديمها هي التحدث إلى شخص ما. لن توثق هذه المحادثة ما يحدث لك في حالة تصعيدها فحسب. بل سترفع ثقل الانزعاج عن كتفيك.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )