facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

ورشة تعليمية حول التعلم بين المهن الصحية في التكنولوجيا

ورشة تعليمية حول التعلم بين المهن الصحية في التكنولوجيا

القبة نيوز- نظمت كلية الصيدلة بجامعة العلوم والتكنولوجيا، اليوم الأحد، ورشة تعليمية حول "التعلم بين المهن الصحية"، والتي تعد الأولى من نوعها في الجامعة، بمشاركة 50 طالبا من تخصصات صحية مختلفة.

وتضمنت التخصصات الصيدلة، دكتور صيدلة، الطب، التمريض، والتغذية حيث يعتبر هذا الأسلوب التعليمي من أهم الأساليب الحديثة في التعليم، حيث يجري فيها تعليم الطلبة مهنتين أو أكثر معاً.
وأشادت نائب رئيس الجامعة الدكتورة سهاد الجندي وعميد كلية الصيدلة الدكتور ساير العزام بهذه الورشة التي تتماشى مع الخطة الاستراتيجية للجامعة، ومعايير الاعتماد الدولي للعديد من الكليات الصحية، حيث تساعد في صقل شخصية الطلبة وتهيئتهم للعمل ضمن فريق طبي متكامل. وقال منظم الورشة رئيس قسم الصيدلة السريرية في مستشفى الملك المؤسس الدكتور أسامة الشقران إن هذه الفعالية تعزز مهارات التواصل بين الطلبة للعمل بروح الفريق الواحد، وتنمي الممارسة التعاونية بينهم لمناقشة حالات سريرية من منظورهم المهني، وبما يتماشى مع تحسين الرعاية الصحية المقدمة من الفريق الطبي للمرضى.
وفي سياق آخر، نظم مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة ورشة تعريفية إلكترونية عبر برنامج "زووم" لأعضاء هيئة التدريس الجدد من مختلف الكليات.
وتضمن برنامج الورشة إعطاء سلسلة من المحاضرات تناولت مواضيع مختلفة تتعلق بالقوانين والأنظمة والتعليمات، وخدمات المكتبة واستخدام قواعد البيانات في التدريس والبحث العلمي وكيفية التقدم لتمويل مشروع بحث علمي، والعلاقة بين الطالب والأستاذ الجامعي، وعملية التسجيل والإرشاد الأكاديمي ورصد العلامات، وخدمات البحث العلمي والدراسات العليا، وطرق التدريس، والإشراف الأكاديمي على طلبة الدراسات العليا.
وأكد نائب رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور احمد العجلوني في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)،اليوم ، الاهتمام الكبير الذي توليه إدارة الجامعة منذ نشأتها بتزويد أعضاء الهيئة التدريسية بمختلف المهارات اللازمة التي تمكنهم من أداء واجبهم التدريسي على أكمل وجه، لافتا إلى التطور الملفت الذي شهدته الجامعة في أساليب وطرق التدريس، والبنية التحتية، والبحث العلمي.
وقدّم مدير مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة الدكتور قتيبة خطاطبة شرحاً مفصّلاً عن دور المركز في تطوير أداء أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة، والذي من شأنه أن يسهم في وضع جامعة العلوم والتكنولوجيا في المراتب العليا بين الجامعات المحلية والعالمية ويؤهلها لخوض غمار المنافسة في تصنيف الجامعات العالمية.
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )