facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

إشهار كتابين عن التراث والأمثال الشعبية في إربد

إشهار كتابين عن التراث والأمثال الشعبية في إربد

القبة نيوز- احتفلت جمعية بيادر الخير للمحافظة على التراث، وبالتعاون مع الدائرة الثقافية لبلدية إربد الكبرى، ومديرية ثقافة إربد، وجمعية قمرة بلد ومبادرة إربد تقرأ، اليوم الأحد، بإشهار وتوقيع كتابيّ (ألفاظ من التراث الشعبي الأردني)و(الأمثال الشعبية ومناسباتها)، للباحث أحمد إبراهيم الزعبي.

وأكد مدير ثقافة إربد، عاقل الخوالدة دعم المديرية المتواصل للحركة الثقافية في المحافظة، مشيرا إلى أن مركز إربد الثقافي مفتوح أمام الجميع، مع توفير التسهيلات اللازمة كافة، وبخاصة أن إربد تشهد ثورة من النشاطات الثقافية المختلفة والمنوعة.
وتحدث الشيخ علي الوقفي خلال الحفل، عن أهمية التراث العربي الأردني، وكيفية المحافظة عليه لتتناقله الأجيال الشابة جيلا بعد جيل.
وتناولت الكاتبة سجى الصفوري أهمية دور الشباب في الحركة الثقافية، فيما قدم كل من الأديبة أماني المبارك، والدكتور مطلق ملحم، والدكتور هاني عبيدات، والباحث رائد حجازي مجموعة أوراق نقدية وشهادات إبداعية عن الكتابين.
وفي نهاية الحفل الذي حضره عدد من الأدباء والمثقفين من محافظة إربد، قرأ الزعبي مقتطفات من الكتابين، كما كرم مدير ثقافة إربد جميع المشاركين والقائمين على تنظيم فعاليات الحفل.
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )