facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الجامعة الألمانية تشارك في مؤتمر السلم العالمي الخامس بالمالديف

الجامعة الألمانية تشارك في مؤتمر السلم العالمي الخامس بالمالديف

القبة نيوز- شاركت الجامعة الألمانية الأردنية في مؤتمر السلم العالمي الخامس برنامج التبادل الطلابي والثقافي الجامعي نحو بناء السلم المجتمعي والعالمي الذي نظمه مركز السلام الأردني بالتعاون مع جامعة المالديف الإسلامية، بمشاركة ممثلين عن الجامعات الأردنية واليرموك والألمانية الأردنية، إلى جانب عدد من الجامعات العربية والإسلامية والعالمية.

وأشار رئيس الجامعة الدكتور علاء الدين الحلحولي، في كلمة عبر برنامج الزووم، إلى أن الجامعة الألمانية الأردنية تتبنى انطلاقا من كونها جامعة دولية للعلوم التطبيقية وتتميز في التعليم التطبيقي والبحث العلمي والابتكار وريادة الأعمال ومثالا يحتذى به في تعميق وبناء جسور التعاون والتشاركية بين والأردن وألمانيا والعالم أجمع.
ولفت إلى دور الجامعة الفعال في تعزيز برامج التبادل الطلابي والثقافي وتقبل ثقافة الآخر ونبذ العنف والتطرف، معربا عن أمله بأن تكون توصيات المؤتمر داعمه لتعزيز العلاقات بين الجامعة الألمانية الأردنية وجامعة المالديف والجامعات المشاركة.
من جهتها، قدمت عميد شؤون الطلبة الدكتورة ظلال عويس ورقة عمل تناولت خلالها دور عمادات شؤون الطلبة في الجامعات في التأسيس لتبادل معرفي وثقافي، مبينة أن العمادات تلعب دورا محوريا في تعزيز قيم السلم المجتمعي بين طلاب الجامعات، ولاسيما أنها تعكس رسالة الجامعة العلمية والإنسانية والوطنية باعتبارها بيتا للطلاب والجهة التي تتعامل معهم وتلبي احتياجاتهم وطموحاتهم.
وأضافت أن دور عمادات شؤون الطلبة هو دور تنويري لنشر المعرفة والفكر المستنير وروح التسامح والتحدي بمواجهة قوى الظلام.
وخرج المؤتمر بمجموعة من التوصيات، أهمها دعم برامج التبادل الطلابي بين الدول الإسلامية والدول الأخرى من خلال البحث عن طرق تمويل جديدة وزيادة أعداد المنح، وتعزيز دور الجامعات في تثقيف الطلبة بقيم السلم المجتمعي والعالمي.
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )