facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

علاج الإمساك بطرق طبيعية

علاج الإمساك بطرق طبيعية

القبة نيوز - غالباً يكون موضوع الإصابة بالامساك سواء المزمن أو العرضي أمر مزعج للكثير، والذي تنتج عنه مشاكل عدة على صحة الجسم،.

وعادة إهمال علاج الإمساك قد يفاقم الحاله و الوصول إلى الاصابة بالفتق الشرجي أو البواسير، لذلك من المهم عدم الاستهانة به و الاستعانة بالملينات الطبيعية لعلاجه.
ملينات طبيعية لعلاج الامساك:
– زيت الخروع :
هو زيت مستخرج من بذور الخروع , و يتحلل عند تناوله إلى مادة تتفاعل في الامعاء الدقيقة و الغليظة و يتم تناول ملعقة منه قبل تناول الطعام أي على معدة خاوية.
– الخضروات اللحميه:
هناك أنواع من الخضروات تحتوى على نسبة عالية من "البروبيوتيك” و الالياف الطبيعيه التي تساعد على توازن عمل الجهاز الهضمي، كما أنها تساعد على زيادة البكتيريا الصحيه في المعدة و تتواجد هذه العناصر في الخرشوف، البروكلي، الكوسا، الجزر.
– الخضروات الورقيه:
افضل الملينات الطبيعية هي الخضروات الورقية حيث تحتوى على كمية كبيرة من الاوراق ذات اللون الاخضر الداكن، مثل السبانخ، البقدونس، الخس، و هذه الانواع يتوافر فيها نسبه عالية من مضادات الاكسدة خاصة عند تناولها مع زيت الزيتون.
– التوت:
التوت من الفواكه الغنيه بالالياف القابلة للذوبان في المعدة و تفيد في عمليه تنشيط حركة المعدة، و هذا لوجود مادة البكتين المعقدة التي تعمل على ازالة سموم الجسم، و تحفيز الجهاز المناعي.
– البذور:
بذور الشيا، الكتان، اللوز النيئ كلها تحتوى على نسبه عالية من الالياف، و الدهون الصحيه التي تعمل بشكل فعال في تنظيم حركه الامعاء، و التخلص من الفضلات بصورة منتظمة، كما أنها تقوي من جدار المعدة و تحفزه على إفراز العصارة الهاضمة بشكل أفضل.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )