facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الإمارات تدخل 2022 بأرقام قياسية بالألعاب النارية

الإمارات تدخل 2022 بأرقام قياسية بالألعاب النارية

القبة نيوز - سجلت الإمارات العربية المتحدة، اليوم السبت، 5 أرقام قياسية بموسوعة "غينيس" تتعلق بالألعاب النارية خلال الاحتفالات برأس سنة 2022؛ استخدمت فيها طائرات "درون".


وسجلت إمارة رأس الخيمة أول رقم قياسي عالمي عن فئة "أعلى ارتفاع لعرض ألعاب نارية بطائرات دون طيار" عبر تشكيل برج من الألعاب النارية على ارتفاع 1055,8 أمتار، ليتجاوز ارتفاع أي ناطحة سحاب في العالم.

وكان الرقم القياسي الثاني في فئة "أكبر عدد من الطائرات دون طيار مستخدمة لإطلاق الألعاب النارية في وقت واحد"، حيث اُطلقت 452 "درون" لإنشاء تشكيل بصري لعبارةHappy New Year في سماء الإمارة نفسها.

وكانت قد سجلت رأس الخيمة في ليلة استقبال عام 2019 رقمين قياسيين في موسوعة غينيس في فئتي "أطول سلسلة ألعاب نارية في العالم" و"أطول خط مستقيم للألعاب النارية في العالم"،

من ناحية أخرى، سجل مهرجان الشيخ زايد، في أبوظبي، 3 أرقام قياسية جديدة مع استقبال زواره أوائل دقائق في العام الجديد بعرض للألعاب النارية أضاء السماء في منطقة "الوثبة" خلال 40 دقيقة.

وتعد الإمارات العربية المتحدة البلد الذي سجل أكبر عدد من الأرقام القياسية في شمال إفريقيا والشرق الأوسط، حيث يرتبط اسم الدولة بـ425 رقما قياسيا في موسوعة "غينيس".

وكالات

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )