facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

إربد: ورشة ادبية ابداعية للأدباء الشباب والواعدين

إربد: ورشة ادبية ابداعية للأدباء الشباب والواعدين

القبة نيوز- أقام اتحاد القيصر للآداب والفنون أمس الخميس ورشة ادبية ابداعية للشباب الواعدين في ختام موسمه الادبي والثقافي لعام 2021.

وقال رئيس الاتحاد الاديب رائد العمري، إن الهدف من الورشة التي استمرت يوماً واحداً تقديم النصح والارشاد للمواهب الابداعية والادبية الشابة وتوجيهها نحو الكتابة الابداعية التي تخدم الادب بكافة فنونه لتكون منبراً للتوجيه الوطني وقادرة على معاينة الواقع بعيداً عن الشطط والمبالغة .
واشار إلى أن هذه الورشة تأتي دعماً للشباب كجانب مهم من برامج اتحاد القيصر في تشكيل حاضنة ابداعية للواعدين ودعمهم بالخبرات وعرض تجارب من سبقوهم، مشيرا الى التطلع لخلق جيل واعٍ ومثقف ومؤمن بقضايا أمته ومهتم بنقل ثقافتنا وهويتنا العربية محافظا على جماليات وبيان وفصاحة لغتنا .
وشارك القاص محمد الصمادي والموسيقار محمد الشرمان والعمري تجاربهم امام الكتاب الناشئين الذين مثلوا محافظات إربد وعمان والزرقاء وتنوعت نصوصهم بين الشعر العمودي والقصة القصيرة والخاطرة والمنثورة والرسالة الأدبية.
وقالت منسقة اللجنة الشبابية في اتحاد القيصر الكاتبة آلاء جرادات، إن اهتمام الاتحاد بالكتاب والمثقفين الشباب يتيح الفرصة امامهم للانخراط في المجتمع الثقافي والأدبي في حين عبرت الكاتبات الواعدات شهد دواغرة والبراء كاشور وفاتحة عرابي عن سعادتهن بالمشاركة في الورشة لأول مرة، بينما ألقى مجموعة من الكتاب الشباب نصوصهم وتلقوا الملاحظات والتوجيهات من الأدباء المتواجدين في الورشة.
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )