facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الماضي لمجلس النواب: ارحمو الملك ، ارحمو الوطن

الماضي لمجلس النواب: ارحمو الملك ، ارحمو الوطن
القبة نيوز- علق العين الأسبق الشيخ طلال صيتان الماضي على مخرجات اللجنة القانونية في مجلس النواب حول التعديلات الدستورية .

وقال الماضي اثبتت اللجنه القانونيه في مجلس النواب خطأ الحكومه في التعديلات الدستوريه وللاسف اصلحت الخطأ بخطأ افدح.

وأضاف ان الملك لا يحتاج الى ما تذهبون اليه يا اخواني الكرام ما هذ التعديل الغريب باعطاء حق الملك بدعوه المجلس عند الضروره.

وبين عند الضروره الملك يدعي كل مؤسسات الدوله دون استثناء ، مبينا عند الضروره الشعب الاردن كله يقف لحمايه الوطن وثوابته ومنجزاته

وقال لا تحاولو ان تضعو تصورات مستقبليه لتمرد اي مكون سياسي على ثوابت الدوله الاردنيه وعمادها النظام السياسي

وأكد لن يقبل الشعب مطلقاً المساس باي شي قد يهدد مستقبل الاردن واستقراره

وتمنى الماضي ان يكون تنسيب اللجنه القانونيه بالغاء التعديل الدستوري الخاصه بمجلس السياسات لان الالغاء يثبت ان مؤسساتنا الوطنيه مؤسسات حيه ومرنه تستجيب لنبض الشارع عندها نؤمن بان الاختلاف امر صحي ويحدث في ارقى الدول ديمقراطيه ولكن دفع الاردنيين الى الخلاف مع اصحاب المشاريع المشبوه بلا شك لا يصب بمصلحه الوطن ولا بمصلحه قيادتتنا التي احببناها عن قناعه.


ونوه إلى أنه ما زال هناك فرصه لان يقول مجلس النواب كلمته وان يعدل المسار وان يشعر اصحاب مشروع التعديلات الدستوريه بانهم استعجلو وسأجد لهم العذر واقول اجتهدو واخطأو وسينالو اجر واحداً لقاء اجتهادهم الخاطىء اما الاستمرار بمشروعهم هذا فخطيئتهم هي بحق الملك اولاً وبحق شكل الدوله الاردنيه وبحق الوطن والمواطن ثانياً.

واكد ان الملك شرعيته بقلوبنا ولا تحتاج لاجتهادات ظاهرها رحمه وباطنها التشكيك بمستقبل العلاقه بين الاردنيين بعد الاصلاحات السياسيه ونظامهم السياسي

وختم الماضي حديثة : ارحمو الملك ارحمو الوطن ارحمو منجز الدوله
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )