facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الثلوج تكسو أرجاء تركيا .. وإغلاق 192 طريقا

الثلوج تكسو أرجاء تركيا .. وإغلاق 192 طريقا

القبة نيوز- ألقى تساقط الثلوج، والأجواء المناخية السيئة في تركيا بظلالها على كافة أنحاء البلاد، حيث تم إغلاق العديد من الطرق بعدد من الولايات.


وحسب ما ذكره الموقع الإلكتروني لمحطة "تي آر تي خبر" التلفزيونية المحلية، السبت، وتابعته "العين الإخبارية"، فقد تسبب تساقط الثلوج في إغلاق 192 طريقًا بمختلف أنحاء البلاد.

وذكر المصدر أن الثلوج سقطت بكثافة منذ منتصف ليل السبت، على مناطق واسعة من ولاية "سواس"، وسط البلاد، مشيرة إلى أن ذلك أدى إلى غلق ما مجموعه 40 طريقًا أمام المرور بقضائي "دوغانشر" و"هفيك".

ولفت بأن فرق الإنقاذ تواصل عملها دون توقف لإزالة الثلوج ومن ثم إعادة فتح الطرق مجددًا بعد أن تراكمت بنسب كبيرة، مبينًا أن الثلوج ستواصل سقوطها بنفس الكثافة والتأثير حتى الأربعاء المقبل.

وفي ولاية هكاري، جنوب شرقي البلاد، تسببت الثلوج في غلق 56 طريقًا مؤدية لعدد من الأقضية والقرى بمختلف أنحاء الولاية، وفق المصدر نفسه الذي أشار إلى أن فرق إدارة الطرق تواصل عملها لإعادة فتحها مجددًا أمام المرور.

أما ولاية "وان"، شرقي البلاد، فكان لها نصيب من التداعيات السلبية لتساقط الثلوج على الحياة اليومية للمواطنين، إذ تسبب ذلك في غلق 90 طريقًا بعدد من المناطق، ولا سيما مركز الولاية، وسط جهود حثيثة تبذلها الجهات المعنية لإعادة فتحها مجددًا.

وبشكل عام، حذرت الأرصاد التركية، السبت، من أمطار محلية غزيرة في ولايات جناق قلعة وباليكسير وبورصة وقونية وبوردور وأنطاليا واسكيشهير مرسين وكوتاهيا وقره حصار ودنيزلي وموغلا.

وحسب آخر التقييمات التي أجرتها المديرية العامة للأرصاد الجوية، ستتساقط الأمطار في المناطق الساحلية وشرق البحر الأبيض المتوسط وجنوب شرقي الأناضول.

وستتساقط الثلوج في شرق جناق قلعة وشمال وغرب باليكسير وجنوب بورصة وجنوب وغرب قونية ومرتفعات جنوب وشرق بوردور ومحيط اسبرطة وأنطاليا واسكيشهير وكوتاهية وأفيون قره حصار ومرتفعات دنيزلي وموغلا.

ومن المتوقع أن تكون درجة الحرارة أقل من المعتاد في المناطق الغربية وحول المعدلات الموسمية في المناطق الشرقية.

أما الرياح ستهب بشكل عام من الشمال والشمال الغربي واتجاهات الشمال الشرقي في مرمرة وشمال بحر إيجه بقوة (40-70 كم / ساعة).

(وكالات)


تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )