facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الإمارات تستضيف الدورة 22 لمؤتمر وزراء الثقافة العرب

الإمارات تستضيف الدورة 22 لمؤتمر وزراء الثقافة العرب

القبة نيوز- أعلنت وزارة الثقافة والشباب في الإمارات العربية المتحدة، بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو"، عن استضافتها فعاليات النسخة الثانية والعشرين من مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي، بمشاركة الاردن.

وسيشارك في المؤتمر الذي سيعقد خلال يومي 19 و20 الشهر الحالي، العديد من الوزراء والمدراء العامين للمنظمات الدولية في مقر اكسبو 2020 دبي.
ويناقش المؤتمر في دورته الثانية والعشرين الخطة الشاملة للثقافة العربية وتحديثها، بهدف تعزيز التعاون الثقافي العربي البيني، مع ثقافات شعوب العالم إلى جانب توحيد الجهود العربية في المجالات الثقافية المختلفة بما في ذلك التعاون في تسجيل التراث غير المادي في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، وتوحيد الجهود العربية لتطوير منظومة الصناعات الثقافية والإبداعية، كما سيناقش المؤتمر برنامج سفير فوق العادة للثقافة العربية.
وقالت وزيرة الثقافة والشباب الإماراتية نورة الكعبي، في بيان صحفي اليوم السبت، إن مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي، يعد منصة رئيسة لتعزيز آفاق التعاون الثقافي العربي، وبلورة أبعاده الجديدة لتعزيز حضور الثقافة العربية والارتقاء بها، مشيرة إلى ان الإمارات حريصة على تعزيز التعاون والشراكة القائمة مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) في الجوانب المتعلقة بمجالات عمل المنظمة كافة. -- (بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )