أكاديمية البرمجة من أورنج تواصل أنشطة الفوج الثالث

{clean_title}
القبة نيوز -

تواصل أكاديمية البرمجة من أورنج تدريب الفوج الثالث من الشباب ضمن برنامج الأكاديمية الشمولي الذي يركّز على تدريب المبرمجين الموهوبين على المهارات اللازمة لتعزيز فرصهم في سوق العمل.

وتلقى الطلبة تدريباً على المهارات العملية في لغات البرمجة منها CSS، HTML، JavaScript، JQUERY، JavaScript: OOP Data Structure وData storage، وبناء على ذلك فقد تم إنجاز مشروعين من قبل الطلاب، الأول بناء سيرة ذاتية رقمية، قاموا من خلالها بعكس ما تعلموه حول أساسيات تطوير الواجهة الأمامية، والثاني بناء موقع الويب الخاص بهم لاستخدامه كمرجع للعملاء المستقبليين من مختلف منصات العمل الحر. وقد تم تقييم المشروعين على أسس فردية وجماعية لتقييم أداء الطلبة ومدى استفادتهم من المهارات التي حصلوا عليها.

وعقدت الأكاديمية جلسات شارك فيها مدرّبون محترفون في مواضيع متنوعة لتسهم في تنمية مهارات الطلبة على المستويين الشخصي والمهني، حيث كانت من ضمن هذه الجلسات جلسة تقديم الأفكار، جلسة بناء نموذج عمل وجلسة حول ريادة الأعمال، بالإضافة إلى مهارات العرض، الاتصال وإدارة التغيير.

وتُدرب الأكاديمية ضمن برنامجها المجاني حالياً 50 شاباً وشابة على أهم لغات البرمجة المطلوبة في سوق العمل والمهارات الذاتية، وقد خرَجت في فوجيها الأول والثاني ما مجموعه 100 طالب وطالبة، في حين توظّف 80% منهم حتى قبل إنهاء مرحلة التدريب في الشركات.

وتحرص أورنج الأردن على مواصلة تدريب الطلبة ضمن برنامج الأكاديمية في فوجها الثالث الذي يشمل 6 أشهر من التدريب العملي وثم التدريب لمدة شهر في إحدى شركات قطاع تكنولوجيا المعلومات، مع إثراء تجاربهم بفرص الاستفادة من الخبراء في مجالات متنوعة تسهم في تنمية مهاراتهم وتوجيههم، وذلك لتأهليهم بمتطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي تجسيداً لمفهوم "التدريب من أجل التشغيل".


 

 
 

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )