facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

بحث التعاون بين #الجامعة_الهاشمية وأكاديمية سيسكو وجمعية الوفاء الخيرية

بحث التعاون بين #الجامعة_الهاشمية وأكاديمية سيسكو وجمعية الوفاء الخيرية
القبة نيوز- التقى رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون،  برئيس جمعية الوفاء الخيرية معالي الدكتور محمد العدينات، ومدير اكاديميات سيسكو في المنطقة  المهندس محمد الجنيني، وبحضور نائب الرئيس الأستاذ الدكتور خالد الحياري وعميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور عوني اطرادات، وعميد كلية الامير الحسين بن عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات الأستاذ الدكتور خالد الصرايرة.
وتم خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشتركة في المجالات العلمية والاكاديمية، والتدريبية لطلبة كلية الهندسة وكلية تكنولوجيا المعلومات للحصول على شهادات تدريبة معتمدة من أكاديمية سيسكو،  وإمكانية تفعيل دور الأكاديمية في كلتا الكليتين العلميتين.
وأكد الدكتور العدينات خلال اللقاء على أهمية  التطور التكنولوجي الذي وصل اليه العالم وضرورة مواكبة هذة التطورات العلمية في كافة المجالات وخاصة  التدريسية منها لحصول الطالب الجامعي على مهارات وخبرات إلى جانب خبرته النظرية ليواكب سوق العمل بكل جدارة.  مؤكداً على دور مؤسسات المجتمع وأفراده في المساهمة في دعم الطلبة  خلال مسيرتهم التعليمية. مضيفاً بأن جمعية الوفاء للتنمية البشرية من أهم أولوياتها التشبيك مع المؤسسات التعليمية كافة ودعمها بكافة التسهيلات للوصول إلى التشاركية المطلوبه وتحقيق الاهداف المرجوة.
وأضاف الدكتور العدينات بأن مصلحة الوطن فوق كل مصلحة أخرى، فلابد  على مؤسسات التعليمية في الأردن أن تنتهج أسلوب المرونة في الأنظمة والتعليمات والقرارات حتى تواكب تطورات الحياه المتسارعة فلابد  من التحرك نحو المستقبل وعدم الوقوف عند التحديات فلابد من مواجهة الصعاب وفتح الأبواب المغلقة ، مشيراً إلى أن التغيير يبدأ بالشخص نفسة ثم ينتقل للمجتمع ككل.
وأكد الدكتور الزبون أهمية التعاون مع المؤسسات الوطنية الرائدة والشركات العالمية  في المجتمع خاصةً والتي تتعلق بالمسيرة التعليمة  التي لابد أن يتوفر فيها كافة المهارات والخبرات والدورات التدريبية التي تصقل قدرات الطالب الجامعي وتجعله اكثر انخراطاً في المساقات التعليمية والعملية التي تفتح له المجال للانفتاح الخارجي.
وبيّن الدكتور الزبون بضرورة تطوير الخطط التدريسية والبرامج الاكاديمية لمواكبة التغيرات العالمية في المجال التكنولوجي والهندسي، اضافة إلى السعي لبناء تشاركية فاعلة مع كافة المؤسسات التعليمية والشركات العالمية للاستفادة من الخبرات والتجارب لديها.
وأكد المهندس الجنيني بأن الأكاديمية حريصة على تقديم كافة إمكانياتها التي تهُم القطاع التكنولوجي والهندسي من مساقات ومهارات ودورات تدريبة لطلبة الجامعة للحصول على شهادات معتمدة تساعدهم مستقبلاً على ايجاد فرص عمل محلية وعالمية. 
ومن الجدير بالذكر بأن شركة سيسكو تأسست في كاليفورنيا، وهي شركة تكنولوجية أمريكية متعددة الجنسيات يقع مقرها الرئيسي في سان خوسيه، كاليفورنيا، في وسط وادي السيليكون. تقوم سيسكو بتطوير وتصنيع وبيع أجهزة الشبكات والبرامج ومعدات الاتصالات السلكية واللاسلكية وغيرها من خدمات ومنتجات التكنولوجيا العالية. تتخصص سيسكو في أسواق تقنية محددة، مثل إنترنت الأشياء ونطاق الإنترنت وإدارة الطاقة.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )