فريق بنك القاهرة عمان "Leaf a Mark" يحقق الفوز في نهائيات كأس العالم للأهداف المستدامة في أيسلندا

{clean_title}
القبة نيوز -حقق فريق "Leaf a Mark" الأردني الفوز في النسخة الخامسة من نهائيات كأس العالم للأهداف المستدامة (GGWCUP) والتي أقيمت في مدينة ريكيافيك الأيسلندية، حيث عقدت البطولة تزامناً مع انعقاد منتدى ريكيافيك العالمي الخاص بالقيادات النسائية .

 

تنافس فريق "Leaf a Mark" مع عشرة فرق من مختلف أنحاء العالم على كأس البطولة والتي تسلط الضوء على أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر للأمم المتحدة (SDGs)، حيث تجمع البطولة بين قوة الرياضة ومبادرات لإحداث تغيير لعالم أفضل.

 

هذا وقد قام كل فريق باختيار أحد أهداف التنمية المستدامة، حيث تناولت الأهداف التي تم اختيارها من قبل الفرق، العديد من القضايا المهمة التي تضمنت الصحة والمساواة بين الجنسين والاستدامة وحماية كوكب الأرض واستدامته.

                                                                                            

لعب فريق "Leaf a Mark" لتحقيق الهدف الخامس عشر (الحياة على الأرض)، والتزم الفريق بزراعة مليون شجرة بحلول عام 2030 وزيادة نسبة المساحات الخضراء في المملكة بمعدل 1%.

 

على مدار العامين الماضيين، قام فريق "Leaf a Mark" بحملة من أجل أردن أكثر اخضراراً، وذلك من خلال إطلاق حملات توعوية عبر الإنترنت وإجراء زيارات مدرسية لتوعية الجيل الصاعد وزرع آلاف الأشجار وتنظيم فعاليات لمجموعات من الأطفال لزراعة الأشجار وتنظيم حملات تمويل جماعي لزراعة أشجار مثمرة للأسر المحرومة لخلق مصدر دخل دائم لهم.

 

هذا وقد قام بنك القاهرة عمان بدعم المبادرة والفريق إيماناً منه بأهمية أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر المنصوص عليها في مبادرة (GGWCUP) المنبثقة عن الأمم المتحدة والمتماشية مع رؤية وسياسة البنك التي تركز على دعم الشباب وتمكين المرأة وتوعية المجتمع المحلي بغية الوصول إلى عالم أفضل.

 

وصرح فريق "Leaf a Mark" أن كأس العالم للأهداف المستدامة في الأردن هو ما ألهمهم وحفزهم للبدء بالعمل، وأنهم لم يتخيلوا أبداً أن بإمكانهم البدء بهذه السلسلة التي أثرت وتسببت بإحداث فرق ملموس، وأن الأمر الذي يجعل من هذه البطولة مميزة للغاية هو الروح الرياضية والدعم المتبادل بين جميع المشاركين، والأجمل من ذلك هو أننا جميعاً تنافسنا من أجل التغيير والوصول إلى عالم أفضل، الأمر الذي يجعل جميع المشاركين فائزين، هذا وأشار أعضاء فريق"Leaf a Mark" إلى فخرهم بتمثيل الأردن على المستوى العالمي.

 

في مايو 2021، توج فريق "Leaf a Mark" بطلاً لكأس العالم للأهداف المستدامة الأولى في الشرق الأوسط التي أقيمت في الأردن. حيث تنافس في البطولة 19 فريقاً للفوز بالكأس، واتخذ كل فريق خطط وإجراءات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

لقد أدى فوز "Leaf a Mark" في كأس الأردن إلى تأهل الفريق للمنافسة في نهائيات (GGWCUP) التي أقيمت في أيسلندا في الفترة التي تراوحت بين 8 و10 نوفمبر تزامناً مع انعقاد منتدى ريكيافيك العالمي للقيادات السياسية النسائية.

 

 

EIR، وهي مؤسسة دنماركية لكرة القدم تديرها نساء تأسست في العام 2015، حيث تعد من إحدى المؤسسات الرائدة في مجال الرياضة والتي تمكنت من بناء كأس العالم للأهداف المستدامة (GGWCUP)

 

وقالت صاحبة السمو الملكي الاميرة لارا الفيصل المستضيفة للبطولة والشريك العالمي ومؤسسة مبادرةRise for Good، )مؤسسة بادر بالخير): "نحن فخورون بشكل لا يصدق بفريق"Leaf a Mark" الذين يستوحى من شغفهم الذي لا يتزعزع وروحهم وتفانيهم لإحداث التغيير من أجل صنع عالم أفضل. بطولة (GGWCUP) تسلط الضوء على أهمية وفوائد الرياضة والمساواة بين الجنسين، كما توفر البطولة منصة للنساء للعب والتعبير وحب للنشاط البدني تزامناً مع العمل نحو تحقيق الأهداف العلمية."

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )