شركة المتكاملة تحصد جائزة مسابقة التمور الأردنية

{clean_title}

القبة نيوز- حصدت شركة المتكاملة للمشاريع الزراعية الأسبوع الماضي، جائزة مسابقة التمور الأردنية بدورتها الثالثة عن فئة "أفضل مزرعة متميزة لنخيل التمر بالأردن"، وذلك خلال افتتاح فعاليات المهرجان الدولي الثالث للتمور الأردنية الذي نظمته وزارة الزراعة.

وبحسب بيان للشركة اليوم السبت، حازت الشركة على الجائزة عن مشروعها الرئيسي "مزرعة كرامة وادي الأردن "النوعيّ والمختصّ بزراعة تمر المجهول.
وقال مدير الشركة عماد المناصرة، إن هذه المنافسة تأتي في إطار دور الشركة في تعزيز زراعة نخيل التمر في الأردن ولمشاركة خبراتها في هذا المجال الذي يحتل أولوية على خريطة التنمية الزراعية والاقتصادية في المملكة.
وأشار الى أهمية نخيل التمر في تعزيز الأمن الغذائي، وخصوصا أن الأردن يستحوذ على 15بالمئة من إنتاج تمر المجهول في العالم، حيث أثبتت الدراسات نجاحة زراعته في الأردن بفضل الظروف المناسبة في غور الأردن، ما ساعد المنتج الأردني على التفوق والمنافسة عربيا وعالميا من حيث الجودة.
وتهدف المسابقة إلى زيادة روح التنافس الإيجابي بين مزارعي النخيل المحليين، وتطوير النشاط الإبداعي للوصول إلى مستويات عالية من الإنتاج والنوعية لجميع أصناف التمور المحلية، وتشجيع تصنيع وتعبئة التمور لأغراض التصدير إلى الأسواق العالمية، واطلاع المزارعين على التقنيات الحديثة في مجال زراعة نخيل التمر.
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )