برعاية وزير دولة للشؤون القانونية وفاء بني مصطفى جمعية جمعية النساء العربيات تطلق حملة ١٦ يوم لوقف العنف ضد النساء.

{clean_title}
القبة نيوز- تنطلق بعد غد الخميس  حملة الـ 16 يوماً العالمية 
‎لمناهضة للعنف  ضد المرأة، والتي تمتد للفترة  25 تشرين الثاني (اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة) وتستمر لغاية  10 كانون الأول (اليوم العالمي لحقوق الإنسان). في الوقت الذي تحمل في الحملة للعام الحالي  شعار " لوَن العالم برتقالياً: فلننه العنف ضد المرأة الآن".
‎فيما اطلقت جمعية النساء العربيات والتي تعمل على تحصيل حقوق المرأة على مدار خمسة عقود برنامجا حافلا للدفاع عن المرأة وعرض القضايا والمشاكل التي تواجهها تحت شعار " لا للعنف السياسي ضد المرأة.
‎وتقول المديرة التنفيذية لجمعية النساء العربيات ليلى  نفاع ان الجمعية تسعى خلال العام الحالي 2021 الى تكثيف العمل بحملة (16 يوماً لمناهضة  العنف ضد النساء) من خلال إقامة أنشطة في مختلف مدن ومحافظات المملكة والتي ستشمل إقامة ندوات وجلسات على مستوى المملكة، إضافة الى استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للتعريف بالحملة.

‎وتبين نفاع انه ومنذ  تفشّي جائحة كورونا والتي فرضت ظروف استثنائية  وفرضت الإغلاقات العامّة والقيود على الحركة في مختلف  أنحاء العالم، ارتفعت نسبة العنف ضد النساء والفتيات من حيث النوع والشدة.
‎    وترى نفاع أنه من خلال متابعة الجمعية للمشاريع واصرارها على تنفيذ برامجها بقوة واقتدار  يمكن أن يحدث التغيير المرجو وتزيد "جميع الجمعيات النسائية في الاردن تعمل معا يدا بيد وتشكل ائتلافا للنهوض بوضع المرأة وتحقيق المساواة والعدالة.


‎يشار إلى أن حملة "16 يوما من الحراك ضد العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي" حدث سنوي يمتد من 25 تشرين الثاني/نوفمبر، لحظة الاحتفال بـ اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة، حتى 10 كانون الأول/ ديسمبر، يوم حقوق الإنسان والإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

‎وتنطلق الحملة العام الحالي في الوقت الذي تشير فيه ارقام الأمم المتحدة الى تعرض امرأة من كل ثلاث نساء للعنف الجسدي أو الجنسي خلال حياتها، كما أن الاتصالات بأرقام المساعدة خلال جائحة كورونا ازدادت فيما يتعلق بالعنف الأسري.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )