facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

اختتام فعاليات معسكر الأمن والسلم المجتمعي

اختتام فعاليات معسكر الأمن والسلم المجتمعي

القبة نيوز- اختتمت اليوم الجمعة عبر وسائل الاتصال المرئي (زووم)، فعاليات معسكر " الأمن والسلم المجتمع – الجرائم الالكترونية"، والذي نظمته مديرية المراكز الشبابية في وزارة الشباب بالتعاون مع مديرية الأمن العام/ إدارة البحث الجنائي بمشاركة 60 شاباً وشابة من مختلف محافظات المملكة.


وحضر فعاليات اختتام المعسكر الذي استمر ثلاثة أيام مدير إدارة البحث الجنائي العقيد حيدر الشبول ورئيس قسم مكافحة الجرائم الإلكترونية الرائد محمود مغايرة ومدير المراكز الشبابية في الوزارة فراس الشوابكة.

وهدف المعسكر بحسب بيان لوزارة الشباب، إلى تعريف المشاركين بدور إدارة البحث الجنائي- وحدة الجرائم الإلكترونية، بالإضافة إلى تعزيز معرفتهم بالخدمات الأمنية لحماية خصوصية المواطن.

وأكد الشبول ضرورة توعية الشباب من الوقوع في الأخطاء الإلكترونية، وذلك لخطورتها، مشيراً إلى أن الأجهزة الأمنية تعمل على حماية خصوصية المواطنين دائماً.

من جهته أشار مغايرة إلى أنواع الجرائم الإلكترونية، وكيف يتم التعامل معها من قبل الأجهزة الأمنية وطرق التعامل مع مرتكبيها.
بدوره، قال الشوابكة، إن التشاركية القائمة ما بين وزارة الشباب ومديرية الأمن العام تسهم في رفع الحس الأمني لدى الشباب وزيادة وعيهم بضرورة مساندة الأجهزة الأمنية.

(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )