facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

"الشارقة الدولي للكتاب" يخاطب الأطفال واليافعين: "اصنع حلمك"

الشارقة الدولي للكتاب يخاطب الأطفال واليافعين: اصنع حلمك

القبة نيوز - فتح معرض الشارقة الدولي للكتاب، في دورته الـ 40 الباب أمام زواره الصغار، لتحديد طموحاتهم وأحلامهم وتحويلها إلى مواد إبداعية تحفز خيالهم وتدفعهم للعمل والإصرار على تحقيقها، وذلك خلال ورشة حملت عنوان "اصنع حلمك" قدمتها الكاتبة والمدربة ضحى خصاونة.


وجمعت الورشة المشاركين من الأطفال واليافعين في حلقات عمل تفاعلية، قادت خلالها المدربة طموحاتهم ليرسموها بخرائط ذهنية وتصويرية على الورق، بهدف أن يرى المشاركون ما يسعون إليه بوضوح، ويضعوا خطوات عملية للوصول إليها، من خلال القصص المروية.

وقالت ضحى خصاونة، المتخصصة في مجال التدريب من خلال القصص بطريقة تفاعلية: "إن الورشة تتمحور حول إسقاط ما يدور في مخيلة المشاركين من طموحات وأحلام على الورق، ليرسموا هدفهم من أجل رؤيته، ومن ثم العمل على تحقيقه".

وأضافت خصاونة: "إن الورشة تبدأ بقراءة قصة وإجراء حوار بسيط بين دُمى، مع توفير أدوات الرسم للمشاركين بطريقة جماعية، فيبدأ كل مشارك برسم حلمه مهما كان صعباً أو مستحيلاً".

ولفتت المدربة إلى أن الهدف من هذه الفكرة هو زرع الإيمان في نفوس الأطفال وشحذ هممهم، وتعليمهم بأنه لا شيء مستحيل طالما كان العمل على تحقيقه، مستمراً.


 


 
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )