عجلون: اختتام فعاليات أسبوع التوعية البيئية

{clean_title}

القبة نيوز - اختتم الصندوق الأردني الهاشمي، اليوم السبت في عجلون، فعاليات أسبوع "التوعية البيئية" الذي ينفذه بدعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين وبالتعاون مع مديريتي التربية والبيئة والإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة.


وأشارت رئيسة قسم التوعية في مديرية البيئة سوسن عنيزات إلى أن النفايات تنقسم إلى عدة أنواع من حيث خطورتها أو نوعيتها، ومنها النفايات الحميدة التي لا يشكل وجودها آثارا خطيرة على البيئة. وبينت الملازم الأول من الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة وفاء القضاة مهام وواجبات الادارة الملكية في مجال إنفاذ القانون والتشريعات والتركيز على محور التوعية لتغيير السلوكيات السلبية تجاه البيئة، مؤكدة أن مخلفات معاصر الزيتون والمحاجر والتحطيب الجائر وسلامة الغذاء تعد من أكثر المشكلات البيئية التي تواجه المحافظة.

وطالبت القضاة البلديات بتوفير الحاويات وإدامة أعمال النظافة وتعزيز التعاون بين المؤسسات المختلفة التي تعنى بالبيئة وتكثيف عقد الندوات ومحاضرات التوعية والدورات المتخصصة في مجال البيئة.

وقدمت عضو مبادرة "ايكو جوردن" شرحا عن المبادرة التي تعنى في مجال الإعلام البيئي وتوعية الشباب، مبينة أن الغابات الطبيعية وما تحويه من أشجار حرجية كثيفة ومنوعة معمرة تشكل مكانا خصبا للتنوع الحيوي.

(بترا)


تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )