التلفزيون الأردني يفوز بثلاث جوائز في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

{clean_title}

القبة نيوز- فازت مؤسسة الإذاعة والتلفزيون بثلاث جوائز خلال مشاركتها أمس في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بدورته 21 في تونس.

وقال مدير عام المؤسسة محمد بلقر، في بيان صحفي اليوم السبت، إن برنامج ذاكرة وطن حصل على الجائزة الثانية عن حقل البرامج الخاصة بالقضية الفلسطينية، والذي يتناول تأريخا وتوثيقا للمواقف الأردنية تجاه القضية الفلسطينية في مئة عام، ومواقف الأردن والهاشميين السياسية ونضالاتهم عبر التاريخ والأجيال المتعاقبة. كما فاز برنامج عين على القدس بالجائزة الثانية عن حقل "البرامج الحوارية" ضمن المسابقة الرئيسة.
واكد بلقر أن التلفزيون الأردني هو الوحيد الذي يفرد برنامجا أسبوعيا مخصصا لدعم صمود القدس والمقدسات، ويشرح عبر حلقاته محاولات الاحتلال الإسرائيلي لتهويد المدينة، والنيل من صمود أهلها. وشارك التلفزيون الأردني كذلك بالمسلسل الأردني الذي انتج عام 2021 "الحنين إلى الرمال"، وحاز المسلسل على جائزة "الديكور الخاص" للمهندس هيثم الخوالدة. وبين بلقر أن عراقة المؤسسة ومهنية وحرفية ابنائها قادرة دوما على اثبات ذاتها، مشيرا إلى أن إنتاجها يلقى التكريم والترحاب عبر لجان محترفة تابعة لاتحاد إذاعات الدول العربية، ما يؤكد منهجية الإنتاج البرامجي والدرامي التلفزيوني المهنية والموضوعية.
وأعرب عن تطلع المؤسسة دوما للتقدم والإنجاز خدمة لجمهورها ووفاء لرسالة المملكة الإعلامية، مشيرا إلى أن الشاشة الأردنية ستشهد في الأيام القادمة إدراج برامج نوعية جديدة. يذكر أن الحفل الختامي للمهرجان شهد مشاركة لوحات فلكلورية غنائية أردنية قدمها الفنان حمدي المناصير، وفرقة فرسان البادية الأردنية من استوديوهات التلفزيون الأردني ونقلتها المحطات العربية المشاركة في المهرجان.
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )