facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

وزيرة الثقافة ترعى حفل تكريم الفائزين بجوائز بناة المستقبل الإبداعية

وزيرة الثقافة ترعى حفل تكريم الفائزين بجوائز بناة المستقبل الإبداعية

القبة نيوز- برعاية وزيرة الثقافة هيفاء النجار، أقام مُلتقىٰ بُناة المُستقبل مساء السبت، برنامجًا احتفاليًّا بمُناسبة مئويّة الدولة الأردنيّة واليوبيل الفضّي لتأسيس المُلتقىٰ في المركز الثقافي الملكي، كرم خلاله الفائزين بجائزة بناة المستقبل الإبداعية في دورتيها الثانية 2020 والثالثة 2021، في حقول: القصة القصيرة، والمقالة، والخاطرة، والشعر، والتصوير الفوتوغرافي، والرسم من مختلف المحافظات الأردنية، إضافة إلى تكريم عدد من الشخصيات التي ساهمت في دفع وإثراء مسيرة الملتقى خلال ربع قرن.


وينظم الملتقى هذه الجائزة بالتعاون مع وزارة الثقافة ووزارة التربية والتعليم، إيمانا منه برعاية المواهب الإبداعية والفنية لدى الأطفال والشباب الأردني، وإذكاء روح التنافسية بينهم و تحفيزهم، وهي تغطي جميع مدارس المملكة و المراكز الثقافية التابعة لوزارة الثقافة، ويشرف عليها مجلس أمناء برئاسة الدكتور مصلح النجار وعضوية نخبة من الأدباء والمختصين في أدب الطفل و الرسم و التصوير الفوتوغرافي، و يحكمها نخبة من ذوي الاختصاص.

وقال مؤسس الملتقى عصام الزواوي، ان الفائزين بجوائز الملتقى هم عينة حقيقية تمثل المجتمع الأردني ككل، ومن مختلف مدارس المملكة، مؤكدا على أهمية هذه الجوائز في التعريف بالمواهب الاردنية، وابرازها، وصقلها، والاهتمام بها.

من جهته أكد رئيس مجلس امناء الجائزة، الدكتور مصلح النجار، أهمية الجوائز والمسابقات في صنع المبدعين وتغيير مسار حياة الافراد.

وقد فاز بالمراكز الأولى للجائزة، صلاح الدين عبابنة في حقل القصة القصيرة ، وسنية الريماوي في حقل المقال، وليث حجازي الآغا في حقل الخاطرة؛ وفراس عنزاوي في حقل الشعر، وريماس المومني في حقل التصوير الفوتوغرافي، وكندة ارشيدات في حقل الرسم.

و تم توزيع شهادات وهدايا جائزة المُلتقىٰ الإبداعيّة علىٰ الطلاب والشباب الفائزين بحقول المُسابقة، وتڪريم لجان التحڪيم والداعمين للجائزة.


 


 
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )