الاشغال توضح حول احالة عطائي طريقي (الصحراوي، والكفرين -الشونة) على نفس الشركة

{clean_title}

القبة نيوز- قالت وزارة الأشغال العامة والإسكان إن أعمال مشروع طريق الشونة الجنوبية مع تقاطعي الكفرين والرامة مقسم إلى مرحلتين حسب شروط العطاء، مبيّنة أن أعمال المرحلة الثانية مازالت قيد التنفيذ بعد أن تم الانتهاء من تنفيذ وافتتاح المرحلة الأولى ومن خلال نفس العطاء، حيث تم التنفيذ للمرحلتين من خلال شركة المقاولات التي رسا العطاء عليها أصوليا.


جاء ذلك في ردها على سؤال الاردن24 حول سبب اعادة الأعمال الاضافية على في طريقي "الصحراوي، والكفرين - الشونة" بالرغم من الغائها سابقا، وسبب احالة العطائين على شركة واحدة".

وأوضحت الوزارة إن العطاء رسا على شركة مقاولات جديدة مختلفة عن الشركة التي بدأت بانشاء المرحلة الأولى سابقا، وذلك بعد أن تم انهاء عقد الشركة الأولى حسب أحكام وشروط العقد.

وبيّنت أنه تم البدء بالعمل على المرحلة الثانية في 13 تموز الماضي، وتم اجراء تحويلات مرورية مجهزة بكافة عناصر السلامة لضمان انسايبة الحركة المرورية اثناء العمل في المشروع.

وحول الأعمال الاضافية التي تم استئناف العمل بها لمشروع الطريق الصحراوي، أكدت الوزارة أنه تم فقط استئناف العمل في أعمال المسرب الثالث من الجزء الأول وبطول (14) كم وذلك بعد ايقاف العمل فيها إِبّان جائحة كورونا في عام 2020، مشيرة إلى أن الأعمال تشمل كافة الأعمال اللازمة وفق أعلى المعايير الهندسية.

وبيّنت الوزارة أنه تم استئناف الأعمال في الجزء المذكور بداية العام الحالي بقيمة حوالي (4) مليون، وهي جزء من أعمال هذا العطاء بعد توفير المخصصات المالية اللازمة ولكون الأعمال في المشروع كانت على سلم أولويات الوزارة.

ونوهت الوزارة إلى أن الأعمال الاضافية التي تم تنفيذها لتوسعة عرض الطريق خارج المسارب القائمة لتأمين مسرب ثالث للسير القادم من العقبة باتجاه عمان، وحسب ما تمّ تنفيذه على كامل طول المشروع باضافة المسرب الثالث المخصص لسير الشاحنات القادمة من العقبة باتجاه عمان.

ولفتت إلى أنه سيتم مستقبلا تنفيذ باقي أعمال الطريق وصولا إلى جمرك اليُتم من خلال طرح عطاءات أصوليا وذلك في حال توفر المخصصات المالية المناسبة للمسرب الثالث من عمان للعقبة.

كما أكدت الوزارة أن المبالغ التي سيتم رصدها لأعمال المشروع، يتم تقييمها وتخصيصها من خلال لجان مشكلة وتخضع للرقابة من خلال الجهات الرقابية.

وأشارت الوزارة إلى أنها أجرت العام الحالي عدد من أعمال الصيانة للجسور على الطريق الصحراوي مثل أعمال صيانة فواصل التمدد للجسور، وأعمال صيانة روتينة أخرى.
المصدر : الاردن24
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )