الأردن يشارك في مؤتمر التنوع البيولوجي بالصين

{clean_title}

القبة نيوز- يشارك الأردن في مؤتمر التنوع البيولوجي الذي انطلقت فعالياته اليوم الثلاثاء في مدينة كونمينغ الصينية بعنوان "كوب 15" لبحث الحلول المطروحة لتحسين حماية البيئة.

وقال الرئيس الصيني شي جين بينغ عبر الفيديو، إن التنوع البيولوجي يجعل كوكب الأرض مفعما بالحيوية، ويشكل أساسا لبقاء البشرية وتنميتها، ويسهم في حماية كوكب الأرض وتعزيز التنمية المستدامة للبشرية.
واشار إلى أن المرحلة الأولى للمشاريع الصينية الكبيرة لطاقة الرياح والطاقة الكهروضوئية في المناطق الصحراوية بسعة مركبة تبلغ حوالي 100 مليون كيلوواط قد بدأت كجزء من جهود الصين لتحقيق تقدم أسرع في مجال تخطيط وتطوير قواعد كبيرة للطاقة في المناطق الرملية والصخرية والصحارى.
من جهته، أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أن العالم اليوم يمر بمرحلة دقيقة في تاريخ البشرية تتطلب بذل جهود حثيثة للتكاتف في مواجهة التحديات التي زادت حدتها بعد جائحة كورونا. وأشار الرئيس المصري خلال كلمة مسجلة، إلى إن مصر سارعت في 2018 بطرح مبادرة طموحة بين جميع جوانب العمل البيئي لتحقيق التناغم والتكامل بين جهود الحفاظ على التنوع البيولوجي ومواجهة تغير المناخ ووقف تدهور التربة وتصحر الأراضي لما لها من أثر إيجابي على صحة الإنسان وتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة. --(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )