facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

انطلاق ماراثون رم الدولي في 22 الشهر الحالي

انطلاق ماراثون رم الدولي في 22 الشهر الحالي

القبة نيوز- أعلن رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت، اليوم الثلاثاء، عن انطلاق فعاليات ماراثون "رم" الدولي الثامن في 22 الشهر الحالي تحت شعار "أركض لدعم عداء الجنوب".

وقال بخيت، في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، في مبنى سلطة العقبة، إن تنظيم الماراثون الرياضي رسالة واضحة للعالم بأن السياحة الأردنية عادت إلى طبيعتها خاصة في منطقة المثلث الذهبي (البتراء العقبة وادي رم)، لافتا إلى أن الماراثون جاء ضمن الفعاليات التي تنظمها السلطة لجذب السياحة العالمية إلى المنطقة وسيكون له انعكاس إيجابي على الأردن بشكل عام والعقبة بشكل خاص.
وأكد أنّ الماراثون الذي يشارك به 84 عداء من دول عربية وأجنبية إضافة إلى الأردن، هو إضافة جديدة للفعاليات الفنية والتراثية والسياحية التي بدأت في العقبة كونها أصبحت منطقة خضراء وبدأت باستقطاب السياح من جميع أنحاء العالم.
وبين نائب رئيس السلطة مفوض السياحة شرحبيل ماضي أن الماراثون الذي تنظمه شركة "مسافات بلا حدود"، سينطلق من بلدة الطيبة قرب مدينة البتراء وصولا إلى العقبة ورم على مدار يومين متتاليين، مشيرا إلى أنه سيجري تطبيق الإجراءات الصحية ضمن المعايير العالمية في مكافحة فيروس كورونا.
وقال مدير السباق العداء محمد السويطي إن الماراثون يقام بالشراكة مع سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة بعد توقفه العام الماضي بسبب جائحة كورونا، لافتا إلى أن السباق يمر بعدة بلدات وقرى أردنية بمشاركة أبناء المجتمع المحلي وعدائين من مختلف الدول العربية والأجنبية، منها الولايات المتحدة الأميركية، وفرنسا، ونيوزيلاند، وقطر، والسعودية، ومصر .
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )