facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

السلط تحتضن أمسية شعرية لاتحاد الكتاب ضمن فعاليات مهرجان جرش

السلط تحتضن أمسية شعرية لاتحاد الكتاب ضمن فعاليات مهرجان جرش

القبة نيوز- استضاف المركز الثقافي في مدينة السلط أمسية شعرية لاتحاد الكتاب والادباء الاردنيين ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون بحضور رئيس واعضاء الاتحاد وشارك فيها كل من الشعراء محمد المومني و ناديا مسك و راكان المساعيد وعدنان رحاحله ، وادار الأمسية الشاعر محمد الجهالين.


وحضر الأمسية مدير مديرية ثقافة البلقاء معتصم الغوشه الذي أشاد بالامسية والشعراء المشاركين وادارة وأعضاء اتحاد الكتاب والادباء الأردنيين وتنوع ابداعاتهم ونشاطاتهم التي تثري الساحة الثقافية في الاردن.

وقد قرأ الشعراء من قصائدهم ما يشيد بالسلط والبلقاء وتغنوا بها و بتاربخها العريق وابنائها الذين امتازوا بالرجولة والكرم والنخوة والشجاعة.

وكان الحضور متميزا من المهتمين بالشعر والادب والشأن الثقافي عامة في جو من التفاعل والانسجام مع الشعراء

وشكر رئيس اتحاد الكتاب مديرية ثقافة البلقاء ممثلة بمديرها معتصم الغوشه ومؤسسة اعمار السلط على ما قدموه من دعم وتسهيل لإقامة الأمسية ، وهذا يدل على اهمية السلط في التاريخ الثقافي في الاردن وهي المدينة الحاضنة للابداع والشعر والثقافة منذ فجر التاربخ. وخاصة أنه تم ادراجها على قائمة التراث العالمي لليونسكو.

وفي ختام الأمسية قام رئيس إتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين ومدير ثقافة البلقاء معتصم الغوشه بتكريم الشعراء الذين ابدعوا بتقديم أمسية رائعة معتبرين فيها عن مكنونات أنفسهم وانغماسهم في مجتمعاتهم التي صوروها بعبارات تليق بالمكان والانسان من بيان اللغة الذي هو بحر لا ينضب من المعاني والكلمات.


 


 
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير