facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

مؤتة: اختتام دورة حول آليات ومفاهيم التعلم الإلكتروني والمدمج

مؤتة: اختتام دورة حول آليات ومفاهيم التعلم الإلكتروني والمدمج

القبة نيوز- اختتم مركز التطوير الأكاديمي ومركز التعليم الإلكتروني في جامعة مؤتة، اليوم الخميس، دورة تدريبية لأعضاء الهيئة التدريسية حول آليات ومفاهيم التعلم الإلكتروني والمدمج.

وتأتي الدورة التي استمرت يومين متتالين ضمن خطة الجامعة التنفيذية المتعلقة بضمان العودة الآمنة للتعليم الوجاهي وإدماج التعليم الإلكتروني داخل الحرم الجامعي مع بداية العام الجامعي المقبل 2021/2022 واستجابة لخريطة الطريق، التي أطلقتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتي تهدف إلى عودة آمنة للطلبة إلى الحرم الجامعي.
وقال رئيس الجامعة الدكتور عرفات عوجان إن المرحلة المقبلة تستوجب الالتزام التام بأوامر الدفاع الداعية إلى أخذ المطعوم بجرعتية الأولى والثانية وعمل فحص "بي سي ار" بشكل دوري في حال عدم أخذ المطعوم وضرورة تحميل الطلبة والعاملين في الجامعة بتطبيق سند على هواتفهم النقالة وتوجيه الطلبة لارتداء الكمامة والتباعد الجسدي والالتزام بتعليمات الوقاية والسلامة العامة.
وأضاف ان هذه الدورة تهدف إلى التأكد وضمان سير العملية التعليمية بشكل صحيح من خلال اتباع إجراءات تشمل التعديل على الخطط الدراسية وتحديد المساقات وأسلوب تدريسها، حيث حددت الجامعة المساقات التي ستطرح وجاهيا وإلكترونيا وبشكل مدمج على الجدول الدراسي للفصل الأول للعام الجامعي القادم وطرح المساقات الوجاهية في القاعات الصفية والمختبرات بالسعة التي تضمن التباعد واتباع تعليمات تحقيق متطلبات السلامة العامة، كما تم إقرار آلية تسجيل الطلبة المستجدين والتي تضمن القيام بعمليتي التسجيل، ودفع الرسوم إلكترونيا إضافة إلى إجراءات استقبالهم فيما بعد.
ولفت عوجان إلى أن الخطة التنفيذية للجامعة والخاصة بعودة الطلبة للحرم الجامعي تتضمن فعاليات صحية وطبية وتوعوية تقوم بها عمادة شؤون الطلبة تنشر على موقع الجامعة الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي تهدف إلى تحفيز الطلبة على تلقي اللقاح والالتزام بإجراءات السلامة العامة والتنسيق مع مركز إدارة الأزمات بتوفير نقطة تطعيم ثابتة في الجامعة.
يشار إلى أن الجامعة شكلت لجنة خاصة تقوم بمتابعة التزام العاملين والطلبة والمراجعين بإجراءات السلامة العامة والتعليمات الحكومية الصادرة بهذا الخصوص.
-- (بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )