facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

جامعة العلوم الإسلامية تبحث تعزيز التعاون مع السودان

جامعة العلوم الإسلامية تبحث تعزيز التعاون مع السودان

القبة نيوز- بحث رئيس جامعة العلوم الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، اليوم الخميس، مع وزير الشؤون الدينية والأوقاف السوداني الدكتور نصر الدين أحمد والوفد المرافق له، سبل تعزيز التعاون الثنائي.

وأكد الدكتور الخلايلة، خلال لقائه الوزير والوفد المرافق له في مكتبه، حرص الجامعة على استمرارية التواصل مع دول العالم الإسلامي، لاستقطاب الطلبة الوافدين للدراسة في الجامعة؛ انطلاقاً من تأكيد زيادة التبادل الثقافي والعلمي، لإنجاح الدور المبذول من كلا الجانبين.
وقال، في بيان للجامعة، إن الاردن والسودان الشقيق، تربطهما علاقات أخوية وثيقة حكومة وشعبا، مضيفا أن الجامعة تبذل جهدا كبيرا في مجال الوعظ والإرشاد والخطاب الديني المتزن.
وأكد الخلايلة استعداد الجامعة، لتقديم خبراتها ومعارفها للشراكة مع وزارة الشؤون الإسلامية السودانية، بما يخدم عملها لصالح رسالة الاسلام السمحة المعتدلة، مشددا على دور الجامعة في نبذ التطرف وإيجاد خطاب ديني وسطي معتدل.
وبين أهمية دور كليات الشريعة الإسلامية والمذاهب الأربعة في الجامعة لتعزيز منظومة القيم الأخلاقية ومحاربة الغلو والتطرف، والذي يتناغم ودورها في نشر رسالة الإسلام السمح ودور الأردن في نشر رسالة عمان التي اطلقها جلالة الملك عبد الله الثاني. بدوره، أشاد الوزير السوداني بدور الجامعة في تعليم الدين الإسلامي الحنيف، موضحا أن تجربة الجامعة في تدريس الشريعة الإسلامية تستحق أن تعمم على صعيد دول العالم الإسلامي.
وأكد حرص بلاده على بحث سبل التعاون مع الجامعة والاستفادة من برامجها وتعميق الشراكة بين الجانبين، مثمنا الجهود الكبيرة التي تبذلها الجامعة، لاسيما وأنها جهود مستمرة تخدم الدين الإسلامي، من خلال خطاب ديني معتدل، ورسالة إسلامية سمحة.
ولفت الى حرص بلاده على تعزيز وبناء علاقات تعليمية متينة بين البلدين، والاستفادة من التجربة الأردنية على هذا الصعيد، مشيرا إلى أن وزارة الشؤون الدينية السودانية تتطلع لتعزيز وتمكين العلاقة بينها وبين الجامعة، والاستفادة من برامجها وخططها في تطوير الخطاب الديني. وقدم عمداء كليات المذاهب الفقهية والقانون ايجازا توضيحيا تضمن رؤية الكليات الفقهية ورسالتها والقيم الجوهرية، والأهداف الاستراتيجية التي تسعى لتحقيقها. وفى نهاية اللقاء تبادل الدكتور الخلايلة والوزير السوداني الدروع التكريمية.
-- (بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )