facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الدكتور المعاني: إجراءات القبول والتسجيل ودفع الرسوم إلكترونية بالكامل في الجامعة الهاشمية

الدكتور المعاني: إجراءات القبول والتسجيل ودفع الرسوم إلكترونية بالكامل في الجامعة الهاشمية
القبة نيوز- أَكَّدَ الأستاذ الدكتور سلطان المعاني نائب رئيس الجامعة للشؤون الطلابية والتواصل الخارجي في الجامعة الهاشمية، إن كافة إجراءات القبول والتسجيل وتسديد الرسوم هي إجراءات إلكترونية بالكامل، باستثناء عدد محدود جدًا من الطلبة في حالات ستنشر وفق إعلان محدد بالمواعيد والأماكن التي يراجعها.

وقال: "لن يضطر أي طالب مُستجد إلى مراجعة الجامعة إلا لتقديم امتحانات المستوى فقط التي ستحدد وفق إعلان يوضح كافة التفاصيل من المواعيد والمختبرات وغيرها من الأمور".

ودعا الدكتور المعاني كافة الطلبة وذويهم إلى ضرورة التقيد التام بأمر الدفاع رقم (32)، وضرورة إحضار شهادة مطعوم كوفيد 19، أو شهادة فحص كورونا خلال (72) ساعة.

وأضاف خلال تفقده استعدادات الجامعة التي أشرفت عليها عمادة شؤون الطلبة في الصالة الرياضية الرئيسية، أنه تم توفير مكان احتياطي للطلبة الذين يتطلب حضورهم إلى الحرم الجامعي؛ إذ تم تخصيص مكان واحد واسع يشمل لكافة الجهات التي لها علاقة بعملية القبول والتسجيل من المكرمة الملكية السامية بأبناء العسكريين والمتقاعدين والمكرمة الملكية السامية لأبناء المعملين، وخدمة العلم، ووحدة القبول والتسجيل والمالية وعمادة شؤون الطلبة.

وقال الأستاذ الدكتور صادق شديفات عميد شؤون الطلبة/رئيس اللجنة العليا لاستقبال الطلبة، أنه تم توزيع عدد من الطلبة المدربين من (5-10) طلاب بالتعاون مع المركز الصحي والأمن الجامعي على البوابات الرئيسية للجامعة التأكد من شهادة المطعوم، وفحص الكورونا، وقياس درجة الحرارة. مؤكدا أنه لن يسمح لأي طالب من دخول الحرم الجامعي لا يتقيد بنصوص أوامر الدفاع.
كما بين أنه سيتم بالتعاون مع هيئة تنظيم النقل البري بنشر إعلانات في الحافلات توضح فيها الإرشادات لدخول الحرم الجامعي. وقال أنه تم الترتيب مع هيئة النقل لتوفير حافلات خلال فترة السحب والإضافة قبل بدء العام الجامعي في المجمعات الرئيسية في رغدان وصويلح ومجمع الشمال ومجمع الزرقاء وستكون الأجرة مدعومة خلال هذه الفترة.
وأضاف أنه سيتم عقد اجتماع يتعلق بتوفير المواصلات للطلبة مع هيئة النقل البري، وإدارة السيرة في الزرقاء، والشراكات الناقلة، يوم الأحد القادم، لوضع خطة وتصور شامل لبدء العام الجامعي بكل يسر وسهولة.
وقال أن عمادة شؤون الطلبة شكلت فرق من كواردها والطلبة للإرشاد والانتشار الميداني بين الطلبة.
وذكر أن مركز تكنولوجيا المعلومات قد أعد خطة لعقد امتحانات المستوى بحيث تكون على جلستين في اليوم الواحد.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )