مجلس أعمال أردني أوكراني مطلع تشرين الثاني المقبل

{clean_title}

القبة نيوز-  اتفق رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع، والسفيرة المفوضة وفوق العادة لأوكرانيا لدى المملكة شيرباتيوك ميروسلافا، على عقد مجلس أعمال أردني أوكراني في عمان مطلع شهر تشرين الثاني من العام الحالي.

وحسب بيان صحفي للجمعية، بحث الجانبان خلال لقاء عقد، اليوم الاثنين، بمقر الجمعية، بحضور عضو مجلس الإدارة المهندس حسام الدين الهدهد، ومدير عام الجمعية طارق حجازي، سبل تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي الثنائية وآفاق الفرص الاستثمارية المتاحة لدى البلدين.
واستعرض الطباع أهم الفرص الاستثمارية المتوفرة بالمملكة في العديد من القطاعات الاقتصادية الحيوية، مشيرا إلى دور الجمعية في الترويج الاستثماري للمملكة وتعزيز العلاقات الأردنية التجارية مع مختلف دول العالم.
وبين الطباع أن الجمعية وقعت مذكرة تفاهم مع اتحاد الصناعيين ورجال الأعمال الأوكرانيين على هامش المنتدى الاقتصادي الأردني الأوكراني الذي عقد خلال شهر آذار من العام الحالي بهدف تعزيز العلاقات بين مجتمع الأعمال بالبلدين، داعيا إلى تسهيل خطوط الشحن البحري والجوي بين الجانبين.
وأشادت ميروسلافا، من جهتها، بعمق ومتانة العلاقات الثنائية بين البلدين، لافتة إلى أهمية العمل على تطوير مجالات جديدة للتعاون في المستقبل القريب، وتحقيق المنافع الاقتصادية المشتركة.
وأشارت السفيرة إلى وجود العديد من الفرص للتعاون المشترك بين البلدين، خاصة وأن رجال الأعمال في بلادها مهتمون بالاستثمار بالأردن، خاصة في منطقة العقبة الاقتصادية.
وأكدت ضرورة تعزيز التجارة البينية، وتوسيع قاعدة السلع المتبادلة بين البلدين من خلال زيادة الصادرات الأردنية إلى بلادها ووضع قائمة باحتياجات السوقين وتخفيض الرسوم الجمركية المترتبة عليها.
وأشارت ميروسلافا إلى أن السفارة ستضع خطة لتنشيط السياحة بين أوكرانيا والأردن بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة، مؤكدة أهمية التعاون المشترك بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
يذكر أن صادرات المملكة إلى أوكرانيا بلغت، خلال العام الماضي، ما يقارب نحو مليوني دولار، تركزت على المنتجات الصيدلانية والأسمدة، مقابل 182 مليون دولار مستوردات من الحديد والصلب والحبوب.
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )