أسوشيتد برس: مستشار الأمن القومي الأمريكي يتوجه إلى السعودية للاجتماع مع محمد بن سلمان

{clean_title}

القبة نيوز-يتوجه مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، اليوم الاثنين، إلى السعودية للاجتماع مع ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، لإجراء مناقشات حول الوضع في اليمن، بحسب "أسوشيتد برس".

وفي تقريرها، كشفت "أسوشيتد برس" نقلا عن مصادر قولها إنه "من المتوقع أن يلتقي سوليفان أيضا بنائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، شقيق ولي العهد".

وكان جيك سوليفان قد تحدث اليوم في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض، بالعاصمة واشنطن.

وكانت وكالة "فرانس برس" قد أفادت بأن اشتباكات جديدة اندلعت مؤخرا حول مدينة مأرب اليمنية الاستراتيجية وخلفت عشرات القتلى بين عناصر قوات الحكومة المعترف بها دوليا وجماعة الحوثيين.

ونقلت عن مصادر عسكرية تأكيدها استمرار المواجهات في جنوب محافظة مأرب، إذ أن الحوثيين كانوا قد صعدوا في وقت سابق زحفهم العسكري الرامي إلى إحكام سيطرتهم على مأرب، ما كان سيعزز بشكل ملموس مواقعهم على الأرض وفي أي مفاوضات سلام مستقبلية.

وفي سياق آخر،أكد العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، من منبر الأمم المتحدة، أمل بلاده بأن تؤدي المحادثات مع إيران إلى "نتائج ملموسة لبناء الثقة إقامة علاقات تعاون".

وسبق أن أكدت إيران والسعودية، أكبر قوتين متنافستين في الشرق الأوسط، أنهما تجريان محادثات لحل الخلافات الثنائية المتعددة بين الطرفين.

وهناك توتر كبير بين السعودية وإيران بسبب خلافات حادة كثيرة، خاصة الحرب في اليمن وهجمات 2 يناير 2016 على سفارة الرياض لدى طهران والقنصلية السعودية في مشهد بعد تنفيذ سلطات المملكة حكم الإعدام بحق 47 شخصا في قضايا إرهاب ومن ضمنهم رجل الدين الشيعي البارز، نمر النمر.

ولا توجد علاقات دبلوماسية رسمية بين طهران والرياض منذ العام 2016، لكن جرى خلال الأسابيع الأخيرة تبادل رسائل حول رغبتهما في تسوية الخلافات.

 

المصدر: "رويترز" + "فرانس برس" + RT

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )