facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

من لندن إلى مدريد .. 10 مفاجآت في جولة الدوريات الكبرى

من لندن إلى مدريد .. 10 مفاجآت في جولة الدوريات الكبرى

القبة نيوز- شهد الأسبوع المنقضي من الدوريات الأوروبية الأربعة الكبرى العديد من المفاجآت على صعيد مباريات عمالقة تلك المسابقات.


وتعرض متصدرو الدوري الإنجليزي الثلاثة، ليفربول وتشيلسي ومانشستر يونايتد، بجانب ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني، للتعثر في الجولة الحالية من المسابقتين، سواء بالتعادل أو الخسارة.

ولم تسلم الفرق الكبرى التي حققت نتائج قوية في دوريات أوروبا الكبرى في الأسابيع الأولى من الموسم الحالي من النتائج المفاجئة، خاصة في الدوري الإنجليزي الممتاز (بريمييرليج).

سقوط كبار الدوري الإنجليزي

تعرض فريق تشيلسي، الذي كان متصدراً قبل بداية الجولة السادسة، لخسارته الأولى في المسابقة هذا الموسم بهدف دون رد أمام مانشستر سيتي، رغم أن المباراة أقيمت في ملعبه ستامفورد.

بينما سقط ليفربول لكن على نطاق أقل، بتعادل إيجابي مثير 3-3 مع برينتفورد الصاعد هذا الموسم، ليتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بـ14 نقطة، لكنه بسبب هذا التعادل قد يخسر الصدارة حال فاز برايتون (12 نقطة) على كريستال بالاس (الإثنين).

نتائج غريبة في الدوري الإسباني

الدوري الإسباني لم يخل من المفاجآت فيما يخص الثلاثي الكبير برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد حامل اللقب، حيث شهدت الجولة السابعة خسارة الأخير بهدف دون رد من ديبورتيفو ألافيس، فيما توقفت انتصارات ريال مدريد بتعادل سلبي مع فياريال.

لكن ريال مدريد حافظ على تصدره لترتيب فرق المسابقة بـ17 نقطة، بفارق 3 نقاط عن أتلتيكو الذي هبط إلى المركز الرابع.

برشلونة، الذي عانى من سلسلة نتائج سلبية قبل الأسبوع الماضي وتعادل مع غرناطة 1-1 وقادش 0-0، عاد للانتصارات بفوز كبير 3-0 على ليفانتي، لينجح في الصعود للمركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 12 نقطة بفارق نقطتين عن أتلتيكو الرابع و5 عن ريال مدريد المتصدر.

ورغم أن فوز برشلونة قد لا يعتبر مفاجأة، فإن ظروف الفريق الكتالوني خلال الموسم الحالي بجانب العقدة التي مثلها له ليفانتي في مبارياتهما الأخيرة، وكذلك خوض البارسا المباراة بدون مدربه الهولندي المعاقب رونالد كومان، كلها عوامل جعلت فوزه الكبير في عداد المفاجآت.

سقطات أخرى
في الدوري الإيطالي، تعادل حامل اللقب إنتر ميلان مع أتالانتا بهدفين لكل فريق لتتوقف انتصارات النيراتزوري في المسابقة مجددا بعد الفوز في آخر جولتين 6-1 على بولونيا و3-1 على فيورنتينا، بينما خسر روما بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو 2-3 في ديربي العاصمة الإيطالية أمام لاتسيو.
خسارة الإنتر هبطت بالفريق من المركز الثاني إلى الثالث، فيما صعد ميلان للمركز الثاني خلف نابولي، أما روما فهبط إلى المركز الرابع برصيد 12 نقطة.

بروسيا دورتموند من جانبه خسر بهدف دون رد أمام بروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز الـ14 في الدوري الألماني، ليهبط للمركز الرابع في المسابقة برصيد 12 نقطة، بفارق 4 نقاط خلف حامل اللقب والمتصدر بايرن ميونخ.

(العين)


تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )