facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

تنمية المهارات تطلق منصة تدريبك

تنمية المهارات تطلق منصة تدريبك

القبة  نيوز- أطلقت هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية، المنصة الالكترونية للتدريب عن بعد "تدريبك"، لتمكين مزودي التدريب في القطاعين العام والخاص للإسهام في تنمية المهارات المهنية والتقنية، ورفع سوية التعليم المهني والتقني الذي تشهده الهيئة خصوصا في ظل جائحة كورونا.

وقال رئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية الدكتور قيس السفاسفة، في تصريح صحفي اليوم الاثنين، ان انشاء منصة "تدريبك" سوف يتيح استخدام انظمة الواقع الافتراضي (في آر) والواقع المعزز (ايه آر) والذي سيتم إنتاجه في مختبر خاص يجري انشاؤه في الهيئة لهذه الغاية وبدعم من الاتحاد الأوربي.
وتأتي هذه المنصة ضمن برامج وخطط الهيئة، الهادفة إلى تقديم نموذج للمؤسسة التعليمية، من خلال تبني استخدام اساليب التعليم والتدريب عن بعد والتعليم المدمج واتاحة الفرصة لأكبر عدد من المتدربين للوصول الى المعلومة بسهولة ودون تكلفة.
واشار السفاسفة إلى ان منصة "تدريبك" تساهم في تنمية المهارات العلمية والمهنية لمنسوبيها عبر تقديم محتوى نوعي في بيئة إلكترونية، معتمدة في ذلك على استراتيجيات التعليم المحفزة والحديثة بما يتوافق مع خطط التحول، موضحا ان هذه المنصة تحتوي على ثلاثة اجزاء رئيسية حيث يتيح الجزء الأول التدريب والتعليم المهني والتقني فيما يعمل الجزء الثاني على تدريب المدربين ويتيح الجزء الثالث امكانية تقديم اختبارات من خلال المنصة.
وتتميز منصة "تدريبك" بمجموعة من الخصائص المبنية على توظيف أحدث التقنيات التي يسهل استخدامها، ومنها تنوع طرق التسجيل بالمنصة من خلال الرابط tadreebak.gov.jo//https، وبقدرتها على تحميل محتوى الالكتروني باستخدام تقنية الواقع الافتراضي والواقع المعزز.
-- (بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )