وزير النقل: نبحث دخول الشاحنات الأردنية إلى الأراضي السورية

{clean_title}

*وزير النقل: الحدود مع سوريا "مفتوحة" لحركة الشاحنات

قال وزير النقل وجيه عزايزة، إن الحكومة ستبحث مع وفد وزاري سوري يزور الأردن الاثنين، حل القضايا المشتركة العالقة بما يتوافق مع مصلحة البلدين وتتويج اللقاءباتفاقيات بين الجانبين.

وأضاف لـ "المملكة"، الاثنين، أن وزارة النقل ستبحث انسيابيةحركة الشاحنات والركاب بين البلدين، والعمل على حل مشكلة موضوع الشركة الأردنية السورية للنقل البري العالقة منذ 10 سنوات.

وعن فتح معبر جابر-نصيب مع الحدود السورية، قال عزايزة إن "الحدود بين البلدينمفتوحة لحركة الشاحناتولا يوجد مشكلة، ونبحث تسهيل سبل التجارة والنقل من حيث السماح للشاحنات الأردنية للدخول إلى الأراضي السورية (door to door)، بدلا من حركة عملية تفريغ الشاحنات على الحدود (back to back).

"الحركة الانسيابية للشاحنات من الجانب السوري موجودة وتصل الأردن وإلىالمناطق كافة بما فيها دول الخليج، ونأمل أن تصبحالعلاقةتبادلية وأن تتم حركة نقل الركاب والبضائع بالطريقة نفسها، ونعتقد أن يكون حل للملفات كافة في بقية القطاعات"، بحسب عزايزة.

وفي رده علىكيفية منعإلحاق الشركات الأردنية بأي عقوبات تتعلق بـ "قانون قيصر" الذي فرضته الولايات المتحدة على الحكومة السورية، قال الوزير "نعملعلى ضمانحق الدولة الأردنية بألا تتعرض الشركات والمؤسسات الأردنيةلأي نوع من العقوباتنتيجة عملها مع شركاتسورية، وهناك جهد دبلوماسي لذلك".

ويزور وزراء، "الطاقة، والمياه، والزراعة، والنقل" السوريونالأردن، الاثنين،لعقد لقاءات مشتركة لمناقشةملفات عدة، منها الطاقة والمياه.

رئيس هيئة قطاع النقل البري، طارق الحباشنة، قال لبرنامج "الأحد الاقتصادي"، فيالأسبوع الحالي سيكون هناك لقاءات مع الجانب السوري، لمناقشة المعضلات والمشكلات التي تحول دون عودة حركة نقل البضائع بين الجانبين.

المملكة

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )