facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

ناسا تعرض صورا جديدة وفيديو لـ "أقوى صاروخ" صممته على الإطلاق!

ناسا تعرض صورا جديدة وفيديو لـ أقوى صاروخ صممته على الإطلاق!

القبة نيوز- كشفت ناسا عن صور جديدة وفيديو لـ "أقوى صاروخ" على الإطلاق صممته وكالة الفضاء الأمريكية، وهو نظام الإطلاق الفضائي (SLS)، والذي تعتزم إطلاقه لأول مرة في وقت لاحق من هذا العام.


وأكمل المقاولون العاملون في SLS الإصدار السري واختبار التراجع (URRT) في 19 سبتمبر، استعدادا لمهمة Artemis I، المقرر إجراؤها في نوفمبر.

وتوفر "السرة" - التي تربط الصاروخ بمعدات الدعم الأرضي قبل الإطلاق - الطاقة والاتصالات والمبرد والوقود للصاروخ والأوريون قبل الاشتعال والإقلاع.



وقال جيري دون، مدير عمليات Jacobs Arms والأنظمة السرية، في بيان: "إن الاختبار السابق في منشأة اختبار معدات الإطلاق وفي VAB صقل تصميماتنا وعملياتنا والتحقق من صحة الأنظمة الفرعية بشكل فردي، وبالنسبة إلى Artemis I، أردنا إثبات أن أنظمتنا الجديدة ستعمل معا لدعم الإطلاق".



وأثناء الاختبار، انحرفت عدة أذرع سرية بعيدا عن صاروخ SLS، حيث ستطلق في يوم الإطلاق، في المرة التالية التي تستخدم فيها، كما أوضح سكوت سيسلاك، قائد العمليات السرية واختبار الرصاص التقني.

وستشهد مهمة Artemis I مركبة Orion الفضائية وSLS والأنظمة الأرضية في كينيدي، تتحد لإطلاق Orion نحو 280000 ميل حول القمر على مدار مهمة مدتها ثلاثة أسابيع.

وبالإضافة إلى الصور الجديدة، عرضت وكالة ناسا مقطع فيديو لأعمال الاختبار التي تتم على SLS، بما في ذلك الأنظمة الأساسية المختلفة التي تتراجع كجزء من URRT.

وسيكون Artemis I أول اختبار متكامل لـ SLS وOrion ومن المقرر إطلاقه في نوفمبر.

ومع ذلك، فقد أعرب الكثيرون عن شكوكهم في أن ناسا ستفي بهذا الإطار الزمني، نظرا للتأخيرات السابقة لـ SLS.

وفي يونيو، أنهت وكالة ناسا تجميع صاروخ SLS بقيمة 18.6 مليار دولار، بعد الإعلان عن المشروع في عام 2011.

وفي مارس، أطلقت محركات المرحلة الأساسية لمدة ثماني دقائق - وهو الوقت الذي يستغرقه SLS للانتقال من الأرض إلى الفضاء.

ديلي ميل

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )