facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

ما هي طرق علاج حب الشباب بخط الفك السفلي؟

ما هي طرق علاج حب الشباب بخط الفك السفلي؟

القبة نيوز - تعاني الكثيرات من ظهور حب الشباب، وتصبح أكثر إزعاجاً عندما تظهر تلك الحبوب في أماكن معينة، كظهورها في محيط الحافة السفلية للفكين. لاسيما وأن كثيرين يقولون إن ظهور حب الشباب بتلك المنطقة يعد علامة يمكن أن تنبه النساء لقرب موعد نزول دورتهن الشهرية.

 

ويصعب على أغلب النساء معالجة تلك المشكلة بالطرق التقليدية المعتادة. تبقى هناك بعض الطرق الاحترافية الفعالة التي يمكن اتباعها بناء على توصيات أطباء جلدية متخصصين في تشخيص حالات حب الشباب التي تظهر بالحافة السفلية للفكين وإيجاد طرق علاج فعالة لها.

ويقول طبيب الجلدية ومدير قسم البحوث السريرية والتجميلية”جوشوا زيشنر”: "إن حب شباب الحافة السفلية للفكين شأنه شأن أي حب شباب آخر. وينتج عن الزيت المحاصر داخل المسام، إلى جانب التهاب الجلد الذي يؤدي لظهور نتوءات حمراء هناك”.

أهم الطرق التي يوصي بها أطباء الجلدية للتخلص من مشكلة الحبوب

1_ تقشير البشرة خلال النصف الأول من الدورة الشهرية لإبقاء المسام صافية ونظيفة، حيث إن تلك هي أفضل طريقة يمكن التصدي بها لتلك المشكلة ومنع حدوثها من الأساس. لاسيما وأن تلك الطريقة تعد من الطرق المميزة لكونها لطيفة، سلسة وفعالة بشكل كبير.

2_ إضافة منظف حامض الساليسيليك إلى النظام الروتيني الخاص بالعناية بالبشرة في منتصف الدورة الشهرية. والهدف من ذلك هو إزالة الزيوت الزائدة وخلايا البشرة الميتة من سطح الجلد.

3_ استخدام العلاج بحمض الساليسيليك لتجفيف البثور، وهو علاج موضعي فعال بشكل كبير في جهود القضاء على حب الشباب والبثور المزعجة. حيث يقلل حجم، درجة احمرار وتورم البثور.

يمكن تجربة علاج بنزيل بيروكسيد بدلاً من حمض الساليسيليك حال لم يحقق لك النتائج المرجوة طوال فترة استخدامه. وينصح الأطباء في تلك الحالة بإمكانية تجربة علاج "بنزيل بيروكسيد” الموضعي الذي يتسم بفعاليته في تصغير حجم ودرجة احمرار البثور المقاومة.

4_ التفكير في أخذ حبوب منع الحمل، حيث يقول الأطباء إنها فعالة في معالجة حب الشباب لدى الإناث البالغات.

5_الرجوع لطبيب الجلدية حال كانت تراود المرأة أي شكوك أو تخوفات. خاصة وأن علاجات حب الشباب لا تناسب الجميع، وبالتالي قد تستدعي حالتها علاجات من نوع خاص تتماشى وحالتها

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )