facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

غوارديولا: خسارة نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي ليست فشلا

غوارديولا: خسارة نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي ليست فشلا

القبة نيوز - رفض بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، وصف مشاركة فريقه في النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بأنها ”فاشلة"، رغم خسارة النهائي من تشيلسي، وذلك قبل افتتاح مشواره بالنسخة الجديدة أمام رازن بال شبورت لايبزيغ الألماني، الأربعاء.


وحُرم سيتي من لقبه الأول بدوري الأبطال بعد هزيمته 1-صفر من تشيلسي في بورتو، في مايو أيار الماضي، حين تعرض غوارديولا لانتقادات بسبب اختياراته.

واعتبر غوارديولا، البالغ 50 عاما، الخروج المحبط من دور الثمانية على يد أولمبيك ليون بموسم 2019-2020 حافزا لبلوغ نهائي الموسم الماضي، ويأمل أن تساعد نتيجة مباراة تشيلسي في تحقيق تطور مشابه هذا الموسم.

وأبلغ مؤتمرا صحفيا قبل خوض اللقاء، الأربعاء، ضمن المجموعة الأولى على استاد الاتحاد: ”قطع سيتي خطوة للأمام الموسم الماضي وتطورنا كثيرا، خضنا 13 مباراة وفزنا في 11 ولعبنا بشكل جيد في بورتو عند التعادل".

وأضاف: ”يقول الناس إن سيتي فشل لكنه إنجاز مذهل في الموسم الماضي، ولعبنا جيدا في الكثير من المباريات وخسرنا أمام منافس كبير".

وتابع: ”يملك اللاعبون مشاعر ومن المؤلم عدم تحقيق شيء وبالنسبة لهم هذا تحدٍ جديد. فازوا بثلاثة ألقاب بالدوري الممتاز في آخر أربع سنوات، ويريد الفريق التطور دائما".

وينافس سيتي في مجموعة صعبة تضم باريس سان جيرمان وكلوب بروج البلجيكي، وشدد المدرب الإسباني على ضرورة تحقيق انطلاقة جيدة على أرضه.

وأشار غوارديولا، الفائز باللقب مرتين مع برشلونة كمدرب، إلى عدم وجود مرشح واضح للتتويج.

وواصل: ”توجد العديد من الفرق القوية، والأمر مختلف تماما مقارنة ببدايتي مع برشلونة. المجموعة صعبة ومواجهة لايبزيغ صعبة دائما.

”من المهم أن نبدأ جيدا وخاصة على ملعبنا، وسط هذا الجدول الشاق مع الانضمام للمنتخبات والعودة بإصابات، والحاجة للتعافي لفترة طويلة".

(وكالات)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )