بدء استقبال طلبات المنافسة على جائزة الحسن بن طلال للتميز العلمي

{clean_title}

القبة نيوز- أعلنت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، عن تخصيص جائزة الحسن بن طلال للتميز العلمي للعام 2022 لمؤسسات التعليم المهني والتقني.

وأنشأ المجلس الجائزة عام 1995، تكريماً لمكانة سمو الأمير الحسن بن طلال رئيس المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، ودعما للعلم والعلماء والتميز والإبداع وتشجيعاً للمؤسسات المعنية بالتعليم والتدريب. وترأس لجنة الجائزة سمو الأميرة ثروت الحسن التي أقرت مجموعة من الأسس والمعايير لتقييم المشروعات المتنافسة، أهمها، التميز، وخدمة المجتمع، وأن يكون المشروع محددا ويقدم بصفة جماعية ومؤسسية.
ودعت الأمانة العامة للمجلس وفق بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، مؤسسات التعليم العالي إلى تقديم مشروعاتها للمنافسة على الجائزة قبل 31/1/2022، والتواصل مع مديرة وحدة الجائزة الآنسة سحر فاخوري على الارقام 065335282 خلوي 0776008088 .
واشار البيان إلى أنه ولغايات منح الجائزة صنفت المؤسسات الوطنية إلى ثلاث فئات: الفئة الأولى مؤسسات التعليم العام باستثناء التعليم المهني، والفئة الثانية مؤسسات التعليم العالي باستثناء التعليم التقني، والفئة الثالثة مؤسسات التعليم المهني والتقني. ولفت إلى أن الجائزة تمنح بالتناوب لكل فئة من الفئات الثلاث ضمن دورة مدتها ثلاثة أعوام حيث تبلغ قيمة الجائزة الأولى 10 آلاف دينار، والثانية 7 آلاف دينار، و5 آلاف دينار للجائزة الثالثة.
سيتم إعلان النتيجة في 20 آذار من كل عام والذي يصادف يوم مولد سمو الأمير الحسن بن طلال، ويلي ذلك في نيسان من كل عام عقد حفل لتكريم الفائزين تحت رعاية سموه والذي سيتم الإعلان عنه لاحقا.
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )