facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

جامعة الأميرة سمية تبحث أطر التعاون مع جامعة تكساس الأميركية

جامعة الأميرة سمية تبحث أطر التعاون مع جامعة تكساس الأميركية

القبة نيوز- بحث رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، الدكتور مشهور الرفاعي، عبر تقنية الاتصال المرئي، مع نائب رئيس جامعة تكساس الأميركية للشؤون الأكاديمية، الدكتور مايك أوبرين، أطر التعاون بين الجامعتين، في مجالات البرامج الدراسية، وتبادل الطلبة والمدرسين، والبحث العلمي.

كما بحث الجانبان إمكانية استحداث برنامج ماجستير الأمن السيبراني في جامعة الأميرة سمية، والتعاون لعمل شراكة في برنامج إدارة الأعمال 2+2 (سنتان في كل جامعة)، وبرنامج ماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية، وتقديم خصم خاص لطلبة الجامعة الراغبين باستكمال دراستهم في جامعة تكساس مساويا للخصم المقدم للمواطنين الأميركيين.
وقال الرفاعي، في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، إن الجامعة وبتوجيه من سمو الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس مجلس أمنائها، تسعى لتوثيق عرى التعاون والتشبيك مع جامعات ذات مكانة علمية كبيرة، في سبيل تحسين مخرجاتها وتطويرها، مشيرا إلى أنه يتطلع إلى بلورة الأفكار والمقترحات المطروحة في هذا اللقاء إلى اتفاقيات وشراكات تدعم منجز الجامعتين.
ووفق البيان، جرت الموافقة المبدئية من جامعة تكساس على استضافة عضوي هيئة تدريس من خريجي جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا في برنامج دكتوراه علم الحاسوب لمدة سنة بحثية POSTDOC.
من جهته، عبّر الدكتور أوبرين عن سعاته بالتعاون المشترك، مشيدا بما تتمتع به جامعة الأميرة سمية من مستوى علمي متميز، وسمعة طيبة، مرحبا بكل ما من شأنه أن يدعم تعاون الجامعتين في شتى المجالات.
وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، الدكتورة وجدان أبو الهيجاء، وعمداء كليات الجامعة، ومن جامعة تكساس، نائب الرئيس للبحث العلمي، وعميد كلية الأعمال.
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )