الجامعة الهاشـمية تُناقش خطة شاملة لاستقبال الطلبة الجُدد وعودة آمنة للتعليم الوجاهي

{clean_title}
القبة نيوز- ناقشت اللجنة العليا لاستقبال الطلبة الجُدد في الجامعة الهاشمية، خلال اجتماع، عُقِدَ اليوم الثلاثاء 14-9-2021، برئاسة نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور حسام الدين خداش، استعدادات وإجراءات الجامعة لاستقبال الطلبة الجُدد للعام الجامعي 2021/2022م، وخطة الجامعة للعودة الآمنة للتعليم الوجاهي في الحرم الجامعي.
وأكد د. خداش على التقيد التام بتنفيذ أمر الدفاع رقم (32) لسنة 2021 الذي يوجب على كل طالب أو عضو هيئة تدريسية أو إدارية في الجامعة أو ولي أمر أن يتلق مطعوم كوفيد- 19، وعليه إحضار البطاقة الصادرة عن وزارة الصحة التي تثبت أخذ المطعوم، وفي حال عدم أخذ المطعوم عليه إحضار فحص (pcr) سلبي النتيجة ساري المفعول لمدة (72) ساعة. مشيرا إلى أن الجامعة حريصة على سلامة الطلبة والعاملين وهي متقيدة بتنفيذ نصوص أوامر الدفاع.
وأشار إلى أنه تم التنسيق مع المركز الصحي بالتعاون مع الأمن الجامعي لقياس درجة حرارة الطلبة قبل دخولهم الحرم الجامعي، والاطلاع على شهادة المطعوم أو فحص pcr ساري المفعول خلال 72 ساعة؛ والتأكيد على توفير المعقمات والكمامات على مداخل الجامعة وفي مرافقها.
وقال إن الجامعة أعدت خطة شاملة بالتعاون مع كافة الجهات داخل الجامعة وخارجها لاستقبال الطلبة الجدد، وعودة التعليم الوجاهي ضمن تسلسل واضح ومحدد، مُشددا على أهمية تنفيذ خطة إعلامية وتثقيفية واضحة ومحدد للطلبة تضمن وصول المعلومة إلى الطالب بسرعة، ودقة، ووضوح تتضمن كافة المعلومات، والأسئلة، والاستفسارات التي يحتاجها.
كما دعا الجهات المختلفة في الجامعة للتواجد في الميدان وعلى بوابات الجامعة الرئيسية لضمان عودة انسيابية وآمنة إلى الحرم الجامعي.
من جانبه أوضح عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور صادق شديفات أنه تم تشكيل لجنة عليا لاستقبال الطلبة مؤلفة من كافة الجهات المعنية، وتشكيل لجنة للتواجد الميداني والمتابعة في البوابات الرئيسية وداخل الحرم الجامعي.
وأضاف أنه سيتم نشر فيديوهات توضيحية لخطوات القبول، والتسجيل الإلكتروني، والدفع الالكتروني، وفيديو توضيحي لمرافق الجامعة على موقع الجامعة وصفحاتها الرسمية.
وقال إنه تم تشكيل لجنة خاصة للخط الساخن (الاتصالات الهاتفية) من الجهات ذات العلاقة لخدمة الطلبة خاصة المستجدين منهم والإجابة الفورية على استفساراتهم.
وأكد عميد شؤون الطلبة أنه سيتم التنسيق مع هيئة تنظيم النقل البري لتوفير نقل الطلبة المستجدين من وإلى الحرم الجامعي، والتقيد التام بنص أمر الدفاع (32) قبل القدوم للجامعة.
وأكد مدير وحدة القبول والتسجيل الدكتور فيصل الماضي أن كافة إجراءات قبول الطلبة وتسجيلهم ودفع الرسوم تتم بشكل إلكتروني بالكامل من خارج الحرم الجامعي، ولا حاجة لمراجعة الجامعة إلا وفق إعلان محدد فيه اليوم، والتاريخ، والموعد بدقة ووضوح، سيتم نشره على موقع الجامعة الإلكتروني أو صفحة الجامعة الرسمية في الفيسبوك.
وقال مدير مركز تكنولوجيا المعلومات الدكتور إبراهيم عبيدات إن كافة خدمات الجامعة خاصة المتعلقة بالطلبة هي خدمات إلكترونية 100%، من خدمات القبول، والتسجيل، ودفع الرسوم، وأضاف أنه يجري تحديث وتطوير باستمرار على بوابة الطالب الإلكترونية لتكون أكثر شمولية، وسهولة، وموثوقية. مشيرا إلى انه سيتم إرسال رسائل نصية إعلانية وإعلامية للطلبة المستهدفين أولًا بأول.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )