انطلاق تدريبات اعضاء برنامج الحكومة الشبابية والبرلمان الشبابي

{clean_title}

القبة نيوز- انطلقت تدريبات الأسبوع الثاني ضمن المرحلة الثالثة التي ينفذها المعهد السياسي التابع لوزارة الشباب لأعضاء برنامج الحكومة الشبابية والبرلمان الشبابي.

ووفقا لبيان المعهد اليوم الثلاثاء، اعلن أمين عام وزارة الشباب الدكتور حسين الجبور الذي رعى انطلاق الفعاليات، عن بدء التحضير لمرحلة التطبيق العملي لأعضاء برنامج الحكومة الشبابية والبرلمان الشبابي مع مجلس الوزراء ومجلس النواب، بعد الانتهاء من المرحلة الثالثة للبرنامج والخروج بأوراق السياسات ضمن محاور عمل القطاعات واللجان المختلفة وتقديمها وعرضها ومناقشتها مع المؤسسات المعنية.
واكد الجبور، ان البرنامج يأتي جزءا من مشاركة الشباب في صناعة القرار وتقديم الخيارات والبدائل من نظرة شبابية، وكجزء من عمل وزارة الشباب من خلال المعهد السياسي على اعداد قيادات شبابية وتدريبها ضمن منهجية العمل البرامجي.
وشارك في برنامج تدريب الأسبوع الثاني، اعضاء لجنة النزاهة والشفافية والحريات العامة وحقوق الإنسان، بالإضافة إلى قطاع التنمية الاجتماعية والتشريعات والقوانين واللجنة القانونية ولجنة قطاع الشباب والثقافة والإعلام في المعهد.
واشتملت تدريبات المرحلة الثالثة على كتابة أوراق السياسات استكمالاً للمرحلة الثانية، وتضمنت إعداد أوراق العمل ضمن منهجية البحث العلمي، حيث يبدأ الآن عمل القطاعات واللجان بعد تدريبات المرحلة الثالثة بكتابة ورقة سياسات استناداً إلى ورقة العمل التي جرى إعدادها في المرحلة السابقة حول أحد الأولويات المحددة ضمن خارطة العمل في المرحلة الأولى لبرنامج الحكومة الشبابية والبرلمان الشبابي.
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )