facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

مانشستر يونايتد يتحدى سانت إتيان في الدوري الأوروبي

مانشستر يونايتد يتحدى سانت إتيان في الدوري الأوروبي

لندن - تبرز مواجهتا مانشستر يونايتد الإنكليزي مع سانت إتيان الفرنسي، وروما الإيطالي مع فياريال الإسباني، بشكل واضح ضمن منافسات الدور الثاني من الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” الذي يستأنف الخميس بعد توقف دام زهاء شهرين.

وبعدما كانت الفرق الكبيرة لا تأخذ هذه البطولة على محمل الجد، تبدلت الأمور بعض الشيء بعدما بات الفائز في المسابقة يتأهل مباشرة لدوري أبطال أوروبا، أهم بطولة قارية على صعيد الأندية.

ومن هذا المنظار، تعد المواجهة مع سانت إتيان غاية في الأهمية لمانشستر يونايتد، السادس في ترتيب الدوري الإنكليزي بفارق 12 نقطة عن المتصدر تشيلسي. وفي حين تبدو فرص “الشياطين الحمر” شبه منعدمة للمنافسة على الدوري المحلي، يبدو الفريق في موقع أفضل لمحاولة إحراز اللقب الأوروبي والمشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل، علما أن المنافسة شديدة في الدوري المحلي على المراكز المؤهلة.

وعلى الرغم من غياب سانت إتيان عن أي لقب أوروبي منذ العام 1981، واحتلاله حاليا المركز الخامس في ترتيب الدوري الفرنسي، لم يخف مدرب مانشستر يونايتد البرتغالي جوزيه مورينيو ترقبه للمواجهة.

وقال في تصريحات سابقة “على الرغم من مرور أعوام دون لقب (بالنسبة إلى سانت إتيان)، فإنه لا يزال ناديا كبيرا وناديا ذا تقاليد كبرى”. وأضاف “هو ناد قدّم فيه ميشال بلاتيني (النجم الفرنسي السابق) مستوى رائعا قبل انتقاله إلى إيطاليا، وكان مهيمنا في فرنسا خلال تلك الحقبة (مطلع ثمانينات القرن الماضي)، لذا فهو ناد تاريخي”.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )