facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

فوائد غذاء ملكات النحل

فوائد غذاء ملكات النحل

القبة نيوز- غذاء ملكات النحل هو احد اهم الاغذية التي ينصح بتناولها، كونه يحتوي علي العديد من الفيتامينات التي يحتاجها جسم الإنسان، يصف البعض غذاء ملكات النحل على أنه الغذاء الخارق لما يتمتع به من فوائد كبيرة تعود على الصحة، دعونا وضح كافة الحقائق والادعاءات التي تدور حول فوائد غذاء ملكات النحل.

 

فوائد غذاء ملكات النحل

يعد غذاء ملكات النحل واحد من الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الفوائد العالية، والتي لفتت انتباه العديد من العلماء ليتم تخصيص العديد من الدراسات لاكتشافه:

فوائد غذاء ملكات النحل للنحافة

تناول ملعقة صغيرة من غذاء ملكات النحل مع إضافة ملعقة من العسل الابيض يساعد على زيادة الوزن للأشخاص الذين يعانون من النحافة الزائدة، في حال تناوله على الريق قبل تناول الطعام يعمل على تحفيز الغدد المسؤولة عن إفراز أنزيمات النمو ويعتبر من فواتح الشهية الطبيعية.

التقليل من أعراض انقطاع الطمث

أظهرت نتائج دراسات صدرت من مجلة Wiener Medizinische Wochenschrift أن تناول غذاء ملكات النحل وحبوب اللقاح عن طريق الفم وذلك لمدة زمنية حوالي 12 أسبوعا أي ثلاثة أشهر قد يساهم بشكل كبير في التقليل من أعراض انقطاع الطمث وتشمل أعراض انقطاع الطمث الهبات الساخنة وسوء المزاج وزيادة في الوزن، كما يعمل بدوره على التخفيف من أعراض سن اليأس.

فوائد غذاء ملكات النحل للبشرة

يحتوي غذاء ملكات النحل على الكثير من العناصر الغذائية والتي تساعد في تعزيز صحة الجلد وبالتالي تحافظ على البشرة، حيث إنه يحتوي على حوالي 60% من الماء إلى جانب الفيتامينات، المعادن، الأحماض الأمينية، ومضادات الأكسدة، تلك العناصر قادرة على ترطيب الجلد وحماية البشرة من الالتهابات والجفاف وغيرها، وجود الأحماض الامينية بغذاء ملكات النحل يعمل على تكوين الكولاجين مما يساعد على تجديد خلايا البشرة، كما يعمل على تحسين شكل التجاعيد.

فوائد غذاء ملكات النحل في علاج الجروح

يساعد تناول غذاء ملكات النحل في سرعة التئام الجروح والتخلص منها نهائياً تدريجياً، كما أنه يساهم في التخلص أو التقليل من المشكلات الجلدية الأخرى، وهذا لأن له تأثيرا مضادا للبكتيريا ويحمي الجروح من التعرض إلى العدوى، كما يعمل على تنظيم معدلات السكر في الدم وهي ما تفيد الجروح لأن من يعاني من السكر ينزف كثيراً اثناء الجروح.

فوائد غذاء ملكات النحل للرجال

يحتوي غذاء ملكات النحل على الكثير من الفوائد للرجال، حوالي 1000 جرام يومياً قادرة على زيادة الرغبة في الجنس لدى الرجال، أثبتت الكثير من الدراسات على قدرة غذاء ملكات النحل في زيادة الخصوبة عند الرجال وزيادة قدرتهم الجنسية، يمكن تناول ذلك بسهولة في شكل كبسولة باستخدام منتج مثل كبسولات غذاء ملكات النحل 1000 مجم.

يتم تناول الكبسولات ايضاً كأحد أنواع المكملات الغذائية، في الواقع، لا يقتصر الأمر على زيادة الخصوبة لدى الرجال والنساء فحسب، بل أيضًا لمجالات أخرى من الصحة الإنجابية، بما في ذلك زيادة الرغبة الجنسية.

ينخفض عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال كلما نقص حمض الأرجينين الأميني، يحتوي غذاء ملكات النحل على فوائد حمض الفوليك والأرجينين، لذلك قد يكون هذا هو الرابط لبعض التجارب السريرية الناجحة عند النظر في المادة وتأثيرها على الخصوبة.

عرف عن غذاء ملكات النحل كونه غذاء معزز للخصوبة وتوازن الهرمونات في الجسم، وذلك قد يعود الى كونه غني بالبروتينات والفيتامينات مثل فيتامين B1 ،B6 ، B2 وحمض الفوليك.

علاج تقرحات القدم السكري

نشرت بعض الدراسات عام 2008 أن تطبيق مرهم من نوع (Pediphar) الذي يحتوي من مكوناته على غذاء ملكات النحل يحتوي ايضاً على البانثينول يساهم في علاج تقرحات قدم مريض السكري ولمدة 6 أشهر قد ساهم بالفعل بتطهير القدم وازالة الانسجة الميتة وتعزيز عملية الشفاء، ولكن لا زلنا بحاجة الى المزيد من الادلة والدراسات التي تدعم هذه النتيجة وتعززها.

الوقاية من أمراض القلب

يحتوي غذاء ملكات النحل علي مواد مضادة للاكسدة تجعله قادر على إذابة الدهون المترسبة في الجسم، كما يعمل علي تخفيض نسبة الكوليسترول الضار، يساعد غذاء ملكات النحل على تدفق الدم بشكل طبيعي داخل الشرايين والأوعية الدموية، مما يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب.

علاج أمراض الجهاز التنفسي وحمى القش

يتم استخدام غذاء ملكات النحل كأحد أنواع العلاج التقليدي المتعارف عليه في علاج الربو، اعراض بعض الامراض التنفسية، إلا أن هناك بعض الأطباء ينصحون بعدم تناوله في تلك الاوقات تجنباً للاصابة لأي ردود فعل تحسسية خطيرة.

يدعي البعض ان غذاء ملكات النحل قادر على تخفيف أعراض حساسية القش أو (حمى القش) كما يطلق عليها، وأكدت بعض الدراسات العملية صحة هذه الفوائد، وفي دراسة دنماركية نشرت في مجلة Ugeskr-Laeger عام 2005 على غذاء ملكات النحل من نوع (Bidro) بعد تناوله لمدة ما بين 3 الى 6 أشهر تقريباً عن طريق الفم من فترة سابقة موسم حبوب اللقاح وخلالها ولم يبدو أي تحسن في الأعراض لدى المرضى الذين تناولوا ولم يحدث أي تحسن في احتقان الأنف والعطس، وحساسية العيون.


فوائد غذاء ملكات النحل للنساء

يعزز تناول غذاء ملكات النحل عن طريق الفم الصحة بشكل عام عند النساء، كما يحسن التمثيل الغذائي للبروتينات الدهنية، ومن أهم الفوائد التي يتمتع بها وهو تقليل نسبة مستوى الكوليسترول الكلي في الدم ومستويات البروتين الدهني منخفض الكثافة.

أفادت بعض التقارير والدراسات المعملية ان غذاء ملكات النحل يحتوي على العديد من الفوائد المحتملة للخصوبة كما انه يزيد من القدرة علي الانجاب ويزيد من الرغبة في الجنس لدي النساء مثلما يفعل مع الرجال، في دراسة أجريت باستخدام غذاء ملكات النحل كانت معدلات الحمل أعلى في المجموعات التي أعطيت المادة منها في مجموعات الدواء الوهمي، مما يشير إلى فائدة إيجابية على الصحة الإنجابية واحتمال الحمل.

فوائد غذاء ملكات النحل للحامل

تحتوي كبسولات غذاء ملكات النحل على العديد من الفوائد التي تهم المرأة أثناء فترة الحمل، يحتوي علي خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات تمنع تلف خلايا الجهاز التناسلي، كما انه يحتوي على الإستروجين النباتي الذي يعمل على إعطاء دفعة لطيفة للخصوبة، إنه ليس فقط طعامًا رائعًا للإناث، ولكن التقارير تثبت أنه يحسن سلامة الحمض النووي، والحركة، والبقاء، والنضج لدى الجنين، يقوي مناعة الحامل ويزيد من قدرة على تحمل آلام الحمل، كما يحتوي على فيتامين ب 6 الذي يعزز مستوى البروجسترون.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )