facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

التكنولوجيا تمنح لقب الأستاذ المتميز للدكتور أبو قاعود

التكنولوجيا تمنح لقب الأستاذ المتميز للدكتور أبو قاعود

القبة نيوز- قرر مجلس عمداء جامعة العلوم والتكنولوجيا منح الدكتور يوسف القاعود أستاذ علم الأوبئة في كلية الطب لقب "الأستاذ المتميز"، تكريما على انجازاته العلمية المتعددة وعطائه في التدريس والإشراف والبحث العلمي.

وبحسب بيان للجامعة اليوم الخميس، أشرف الدكتور القاعود على أكثر من 100 طالب ماجستير ودكتوراه، ونشر أكثر من 625 بحثا علميا في مجلات مرموقة، منها لانست وجاما ونيو انجلند جورنال اوف ميديسن.
والدكتور القاعود حاصل على درجة الماجستير في الصحة العامة من جامعة تولين، وماجستير علم الأوبئة من جامعة العلوم والتكنولوجيا، وماجستير التعليم الطبي من جامعة ماستريخت، ودرجة الدكتوراه في علم الأوبئة والإحصاء الحيوي من جامعة تولين، وزميل كلية الصحة العامة في الكليات الملكية للأطباء في المملكة المتحدة. يذكر أن الدكتور القاعود هو الباحث الأكثر تأثيرا في الأردن والإقليم، وحصل على عدة منح تمويلية لمشاريعه البحثية من منظمات مختلفة، كما تطور حلولا رقمية مبتكرة مختلفة في مجال الصحة مثل نظام المراقبة الإلكتروني لوفيات حديثي الولادة، وتطبيق المطاعيم على الهاتف المحمول.
وقدم اسهامات كبيرة في دراسة وبائيات الأمراض المزمنة، وصحة الأم والطفل في الأردن، وحصل على العديد من الجوائز الوطنية والدولية مثل جائزة علي مانكو، وجائزة الاستاذ المتميز، وجائزة شومان للباحثين العرب الشباب، وجائزة "سكوبس" للمساهمة العلمية، وجائزة جمعية دلتا أوميغا الفخرية للصحة العامة.
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )