facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

العين الحمارنه يؤكد ضرورة الالتزام بالسياسات والبرامج الوطنية التي تعنى بالسلامة على الطرق

العين الحمارنه يؤكد ضرورة الالتزام بالسياسات والبرامج الوطنية التي تعنى بالسلامة على الطرق
خدمات الاعيان تلتقي الهيئة الإدارية للجمعية الأردنية للوقاية من حوادث الطرق


القبة نيوز- التقت لجنة الخدمات العامة في مجلس الأعيان، برئاسة العين الدكتور مصطفى الحمارنة، اليوم الاربعاء، رئيس الهيئة الإدارية للجمعية الأردنية للوقاية من حوادث الطرق، المهندس وفائي مسيس، ونائبه الدكتور عبدالله الصناع، وعدد من اعضاء الجمعية، لبحث نشر الوعًي والثقافة المرورٌية وطرق السلامة العامة على الطريق.

اكد العين الدكتورالحمارنه أهمية السلامة على الطرق، باعتباره من أهم التحديات التي تواجه مجتمعنا الأردني لاستتزافه قدراً كبيرا من الطاقات البشرية والموارد المالية، موضحا ضرورة الالتزام بالسياسات والبرامج الوطنية التي تعنى بالسلامة على الطرق وضرورة تعديل ووضع تشريعات مؤسسية تنظم العمل في هذا المجال.

واشار الحمارنه الى الخطوات والإجراءات والمعايير الواجب تنفيذها للحد من عوامل الخطر الرئيسية المؤثرة على سلامة الطرق في المملكة سواءً من النواحي الهندسية، او التشريعية والرقابة المرورية، المعلومات والبيانات المرورية، الاسعاف والانقاذ، التوعية والتعليم المروري.

ومن جانبه قال مسيس ان الجمعٌية ومنذ تأسٌسها تعمل على نشر الوعًي والثقافة المرورٌية ورفع مستوى السلامة المرورٌية فًي الاردن، مبينا رؤية الجمعية واهدافها، لا وفٌيات واصابات بلٌيغة من جراء حوادث الطرق ، والتوعٌية المرورٌية وأٌيصال المعلومة الصحٌيحة للمواطن حول حدة وخطورة حوادث الطرق ورفع مستوى السلامة المرورٌية في الاردن.

واكد مسيس اهمية السلامة المرورية على الطرق والتي تكون في هندسة الطرق و المرور، التعلٌيم و التربٌية و التوعٌية المرورٌية، والردع و انفاذ القانون، ومنظومة الانقاذ والاسعاف ، والمراجعة والتقييم المستمر، والارادة السياسية في إدراج السلامة المرورٌية ضمن الاولويات الملحة على جدول أعمال الحكومة.

وبدورهم دعا اعضاء الجمعية الى إنشاء المجلس الاعلى للسلامة المروريٌة يكون من مهامه بناء النظام الوطني لادارة السلامة المرورية، ورسم السياسات واستراتيجيات السلامة العامة ، واقرار الخطط والبرامج ومتابعة تنفيذها ، واهمية تعديل التشريعات وتطوير قانون السير ليتماشى مع افضل الممارسات العالمية
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير