facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

اطلاق مشاريع علمية ضمن جيل مبتكر بالكرك

اطلاق مشاريع علمية ضمن جيل مبتكر بالكرك

القبة نيوز- أطلق نادى الابداع بالكرك مجموعة من المشاريع العلمية ضمن مشاريع جيل مبتكر- الفوج الأول والممول من السفارة الايرلندية الذي استهدف الفئة العمرية من 13 إلى 17 سنة.

وقال رئيس النادي المهندس حسام الطراونة، إن المتدربين بالمشاريع خضعوا إلى حزمة تدريبات اشتملت على مهارات استخدام منصات التعلم مثل زووم وجوجل كلاس اضافة الى مهارات التفكير الناقد باستخدام القبعات الست واستراتيجيات كورت وتدريبات في البرمجة باستخدام لغة (السي بلس بلس)، لافتا الى أن هذه التدريبات تخللها جلسات حول حل المشكلات والدعم النفسي.
وأضاف، أن مخرجات المشروع توجت بإطلاق 8 مشاريع علمية منها مشروع لحظة أمل الذي يتناول المشاكل الصحية المفاجئة للسائقين أثناء قيادة المركبات كأزمات القلب أو ارتفاع الضغط وذلك من خلال ابتكار جهاز يقيس العلامات الحيوية باستمرار ويعطى انذارا للأشخاص المعنيين عند حدوث مشكلة صحية. وبين الطراونة، أن المزارعين كان لهم نصيب من المشاريع الابتكارية من خلال ايجاد جهاز يقوم بمعرفة نسبة الرطوبة بالتربة لإيجاد حل لتجنب جفاف المزروعات من خلال ارسال انذار لري المزروعات، بالإضافة إلى تصميم جهاز يقوم على استكشاف نسبة الغاز المحيط ببيئة العمل في المصانع وتنبيه العامل ليتخذ اجراءات الصحة والسلامة العامة.
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )