facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

أبو غزاله يبحث مع السفير العماني مجالات الابتكار والتعليم

أبو غزاله يبحث مع السفير العماني مجالات الابتكار والتعليم

القبة نيوز– بحث رئيس ومؤسس مجموعة طلال أبو غزاله العالمية الدكتور طلال أبو غزاله مع سفير سلطنة عُمان في المملكة الشيخ هلال مرهون سالم المعمّري مواضيع تتعلق بالابتكار والطاقة المتجددة، والتعليم وبناء القدرات.

وحسب بيان صحافي صادر عن المجموعة اليوم الاثنين استعرض السفير المعمري أهم ما وصلت إليه سلطنة عمان من تقدم في مجالات المعرفة والتكنولوجيا الحديثة وإيجاد حلول لتخزين الطاقة المتجددة.
وأشار إلى رغبته بالتعاون ما بين مؤسسات "أبو غزاله العالمية" والمؤسسات العُمانية لإنشاء حاضنة أعمال في السلطنة تهدف إلى الاهتمام بالمبدعين ورعاية مواهبهم واستثمارها، وإنشاء فرع لكلية طلال أبو غزاله الجامعية للابتكار في مسقط، إضافة إلى إقامة مصنع تابع لشركة طلال أبو غزاله للتقنية المتخصصة في صناعة الأجهزة التقنية من حواسيب وأجهزة كمبيوتر محمولة وهواتف ذكية.
من جانبه اشاد الدكتور أبو غزاله بما وصلت إليه سلطنة عُمان من تقدم في استخدام التكنولوجيا والبحث العلمي والتطوير، مبديا اعتزازه بالتعاون ما بين المجموعة والمؤسسات العُمانية.
وحول موضوع إنشاء حاضنات للابتكار، قال أبو غزاله إن المساهمة في تهيئة البيئة الإبداعية، يسهم في إنتاج المبدعين والمبتكرين، وأن أعظم المبتكرين في العالم، أتيحت لهم البيئة ليبدعوا، لذلك من الضروري تهيئتها لأبنائنا الطلبة والشباب لتحفيزهم على الابتكار.
كما أشاد أبو غزاله باهتمام الحكومة العمانية في إنشاء مصنع للأجهزة التقنية، لافتا إلى أن المجموعة أنشأت مصنعا في جمهورية مصر العربية لإنتاج الأجهزة التقنية من أجهزة الكمبيوتر المحمولة، والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية.
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )