facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الأسرة البيضاء تستذكر التشكيلي الراحل اللحام

الأسرة البيضاء تستذكر التشكيلي الراحل اللحام

القبة نيوز-- نظمت جمعية الأسرّة البيضاء في منتدى الرواد الكبار، ندوة استذكارية عن الفنان التشكيلي الراحل رفيق اللحام مساء أمس السبت، في مقر المنتدى بعمان.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن المنتدى اليوم، قالت رئيسة الجمعية ميسون العرموطي في كلمة ألقتها المستشارة الثقافية للمنتدى القاصة سحر ملص إن اللحام كان أحد أعمدة الفن الأردني والعربي، مشيرة إلى اطلاق اسمه على احدى قاعات المنتدى.
من جهتها، قالت مديرة المنتدى هيفاء البشير في الندوة، إن حياة اللحام كانت حافلة بالعطاء والإبداع، وكان دائماً رفيقاً بالفن وأدواته وبالخط العربي الأصيل، واسهاماتٌه راسـخةٌ في وجدان المجتمع الفني بدءاً من الأردن وانطلاقاً للعالم العربي والعالمي.
وقال الفنان جمال عقل إن رحيل شيخ الفنانين رحيل الحكمة والخبرة والتاريخ والتوثيق والابداع والتميز، منوها بمساهمته الكبيرة في ترسيخ الفن الاردني منذ بداية الخمسينيات والمساهمة الفاعلة في تأسيس رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين. والقت الدكتورة نسرين اللحام كلمة ذوي الراحل اللحام والتي حملت الكثير من الحميمية معبرة عن رسائل وجهتها إلى والدها الراحل.
واستذكر التشكيليون الدكتور صالح ابو شندي، وعبد الرحيم واكد، وياسر الدويك، والدكتور مازن عصفور، والدكتور كرام النمري، والدكتور خالد خريس، وفادية عابودي، ومحمد دغليس، الذين حضروا الندوة، إسهامات ومناقب الراحل اللحام في الحركة التشكيلية الاردنية خصوصا والعربية عموما.
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )