facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

وزير السياحة يفتتح فعاليات اليوم العلمي في جامعة آل البيت

وزير السياحة يفتتح فعاليات اليوم العلمي في جامعة آل البيت
القبة نيوز- رعى وزير السياحة والآثار معالي السيد نايف الفايز فعاليات اليوم العلمي بعنوان " السياحة ودورها في نهضة الاقتصاد الوطني في ظل مئوية الدولة الأردنية" والذي نظمته كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية في جامعة آل البيت وبمشاركة عدد العلماء والباحثين.

وقال الفايز "أننا نلتقي في جامعة آل البيت منارة العلم والمعرفة والرافد النوعي للتعليم الجامعي على مستوى العالم والتي تقوم بدور تربوي وحضاري متميز ليؤكد نجاح الشراكة الحقيقية على تعظيم دور السياحة وأهميتها في الاقتصاد محليا وعالميا " وأشار الفايز إلى أن هذا القاء يشكل جزءا مهما من الجهود التي تشاركها الوزارة مع المعنيين والمختصين وتزامنا مع بدء تعافي القطاع السياحي التدريجي في ضوء ضروف صعبة فرضته ظروف جائحة كورونا. وبين الفايز أن الأردن ينعم بكنوز ثقافية وتاريخية عظيمة والتي نعمل على تطويرها ضمن أعلى المعايير وتسويقها بكافة الطرق التقليدية والحديثة ولتعزز مكانتنا على خارطة السياحة العالمية، منوهاً أن اليوم العلمي سيشكل قيمة مضافة سبسفيد منها قطاع السياحة الوطني.

رئيس جامعة آل البيت بالوكالة الأستاذ الدكتور اسماعيل عبابنة أشار من جانبه إلى اهتمام ورعاية الجامعة لمثل هذه اللقاءات العلمية والتي تجسد الدور المبذول للجامعة في إبراز المنجزات التي تحققت في مئوية الدولة الأردنية وعلى مختلف الأصعدة والذي يتطلب المحافظة عليها لمواصلة مسيرة العطاء والإنجاز.

عميد كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية في الجامعة الأستاذ الدكتور بهجت الجوازنة تطرق بدوره إلى أهمية انعقاد هذا اليوم العلمي من خلال تسليط الضوء على محاور عديدة في مجال تطوير القطاع السياحي والإطلاع أكثر على أبرز المواقع السياحية والأثرية في المملكة عموماً ومحافظة المفرق خصوصاً وبيان الإيجابيات والتحديات ووضع التوصيات المناسبة أمام أصحاب القرار لتطوير المنتج السياحي.

رئيس اللجنة التحضيرية لليوم العلمي الأستاذ الدكتور وليد العواودة أوضح بأن اختيار موضوع السياحة لليوم العلمي في الجامعة جاء انطلاقاً من رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه وتوجيهاته السامية نحو ضرورة تطوير القطاعات الاقتصادية وبالتعاون مع القطاع الخاص وفق خطط زمنية لتحقيق النمو الاقتصادي والتشغيل وتحسين الخدمات.

وحضر حفل الافتتاح نواب رئيس الجامعة والعمداء وطلبة الدراسات العليا وعدد من المختصين في القطاع السياحي.

يشار إلى أن فعاليات اليوم العلمي تضمنت على تقديم أوراق عمل حول المواقع الأثرية والسياحية في محافظة المفرق وإدارة شؤون الآثار والسياحة خلال فترة إمارة شرق الأردن وتطوير المواقع الأثرية والسياحية ذات البعد الديني الإسلامي والمسيحي في الأردن خلال مئة عام من تأسيس الدولة الأردنية.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )