facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

جلسة حوارية في شومان حول الإضاءة واللون في الفيلم السينمائي

جلسة حوارية في شومان حول الإضاءة واللون في الفيلم السينمائي

القبة نيوز- نظمت لجنة السينما في مؤسسة عبدالحميد شومان، أمس السبت، جلسة حوارية بعنوان "الإضاءة واللون في الفيلم السينمائي"، وذلك ضمن برنامج نادي السينما.

ووفقا لبيان صحفي عن المؤسسة، اليوم الأحد، قال عضو لجنة السينما في المؤسسة الدكتور رضوان مسنات، أهمية الإضاءة واللون في السينما، مستعرضا عملية دخول اللون في صناعة الأفلام السينمائية منذ بداية الثلاثينيات من القرن الماضي.
واضاف أنه كان يتم اللجوء أحيانا الى تلوين الفيلم باليد، الا أن مختصين وضعوا شروطا فنية لاستعمال اللون، استنادا الى دراسات سيكولوجية، وتطورت هذه الحالة عبر الزمن إلى أن وصلت الى ما نشهده الان في السينما، إذ أن للون دورا مهما في تعزيز فهم المشاهد للفيلم.
من جهته، أشار مستشار قسم السينما في المؤسسة الناقد السينمائي عدنان مدانات، إلى أن لجنة السينما في شومان انتهجت عقد مثل هذه الجلسات الحوارية حول السينما، كرديف ثقافي لعروض الأفلام الدورية والنقاشات التي تجري بعد عرض الأفلام مع الجمهور، مبينا أن هذه الجلسات تقوم بطرح موضوعات متنوعة لها علاقة بفهم السينما، ما يتسهم بتعزيز الوعي بالسينما كفن وفكر.
وبين أن هذه الجلسة هي الرابعة التي تنظمها لجنة السينما، حيث يتم في كل جلسة استضافة مختص في الشأن السينمائي لطرح أحد الموضوعات المتعلقة بالسينما.
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )