facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

إطلاق جائزة أفضل منتج في الصناعات الكيماوية والبلاستيكية

إطلاق جائزة أفضل منتج في الصناعات الكيماوية والبلاستيكية

القبة نيوز- أطلق مدير المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية عبدالفتاح الكايد، اليوم الثلاثاء، جائزة أفضل منتج أردني في الصناعات الكيماوية والبلاستيكية بدورته الثالثة التي تنظمها نقابة المهندسين الأردنيين

وأكد الكايد أن الجائزة تهدف إلى إبراز الصناعات الأردنية المتميزة وتحفيزها للدخول إلى الأسواق العالمية وبما ينعكس على الاقتصاد الوطني، داعيا إلى تكاتف جهود جميع هيئات القطاع الخاص مع خطط وبرامج الحكومة للخروج من آثار جائحة كورونا على جميع القطاعات الاقتصادية.
وأشار إلى أن المؤسسة وفرت في السنوات العشر الأخيرة دعما فنيا وماليا لـ 52 شركة صناعية في قطاع الصناعات الكيماوية والبلاستيكية.
وقال نقيب المهندسين الأردنيين أحمد الزعبي، من جهته، إن الجائزة في دورتها الثالثة، تهدف إلى دعم الشركات الصناعية في مرحلة التعافي الاقتصادي.
وأكد رئيس غرفة صناعة الاردن المهندس فتحي الجغبير، الدور الكبير الذي لعبته الصناعة الوطنية أثناء جائحة كورونا في جودة وحجم الإنتاج ما حافظ على الاستقرار السلعي في السوق وتصديرها للأسواق الخارجية.
وأكدت مدير عام المواصفات والمقاييس المهندسة عبير الزهير، بدورها، دور المؤسسة في الارتقاء بجودة الصناعات الوطنية وتعزيز تنافسيتها عالميا.
وبين رئيس لجنة الجائزة عبدالحميد قنديل، أهمية الجائزة في تعزيز التنافسية بهذا القطاع، حيث سيحمل الفائز وسما بفوزه بهذه الجائزة.
وأوضح رئيس "حملة صنع في الأردن" الدكتور اياد أبو حلتم، أن الصناعة الأردنية حققت نتائج مميزة في المؤشرات العالمية ما عزز الثقة فيها.
وفي نهاية الحفل، قدم الكايد دعما ماليا للشركة الفائزة بالدورة الثالثة للمشاركة في احد المعارض الدولية المتخصصة لتحفيزها على التصدير.
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )